اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أزمة الكمامات تضرب السوق الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت نقابة الصيادلة الألمانية أن السوق المحلية لا يزال يعاني من أزمة نقص حادة في كميات الأقنعة الواقية “الكمامات”، على الرغم من إجراءات الحكومة الاتحادية، توفير وتخزين قرابة 133 مليون كمامة حتى يوم الجمعة الماضي.

ويأتي إعلان النقابة في وقتٍ تستعد فيه معظم الولايات الألمانية لتطبيق قانون إلزام حميع المقيمين على أراضيها من ألمان وأجانب ولاجئين لارتداء الكمامات تحديداً أثناء التسوق والتنقل في وسائل النقل العامة، اعتباراً من يوم غد الاثنين، فيما أعلنت بقية الولايات الأخرى عن تطبيق القانون ذاته اعتباراً من 29 نيسان الجاري، وذلك استعداداً لتخفيف إجراءات الحد من انتشار الوباء مطلع الشهر المقبل.

اقرأ أيضا: ولاية زارلاند الألمانية.. 5 كمامات لكل مواطن

إلى جانب ذلك، أشارت النقابة إلى أن العديد من تجار الأدوية المتعاملين بالجملة قد أبلغوا عن فراغ مستودعاتهم من الكمامات بسبب ارتفاع الطلب بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، لافتةً إلى أن الأزمة الحالية ستؤثر بشكل مباشر على المتحتاجين لها من كبار السن والمرضى، الذين يعانون من أمراض أخرى غير كورونا.

وكانت ولاية زارلاند الألمانية قد أعلنت قبل يومين عن نيتها توزيع 5 ملايين كمامة على سكان الولاية بشكلٍ مجاني، وذلك قبل أيام من دخول قرار لإلزام ارتداء الكمامات في الولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى