قانون
أخر الأخبار

أصحاب نظرية المؤامرة.. مئات الألمان يتظاهرون ضد القيود المروضة

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

تظاهر حوالي 1000 شخص في العاصمة الالمانية برلين أمس السبت، ضد القيود التي فرضتها الحكومة لمواجهة جائحة فيروس “كورونا الجديد”، ووقف المتظاهرون بالقرب من بعضهم البعض ولم يلتزموا بقواعد التباعد الاجتماعي.

الشرطة الالمانية أغلقت الشوارع المحيط بساحة “روزا لوكسمبورغ”، بينما انتظر مئات المتظاهرين أمام بوابة برلين التاريخية، ما استدعى الشرطة لتفريق التجمعات، مطالبين بالالتزام والحفاض على قواعد التباعد الاجتماعي .

وذكرت وسائل الاعلام الألمانية: أن “المتظاهرون هم خليط من تيارات سياسية مختلفة، من بينهم (شعوبيون يمينيون معروفون)، وسياسيون في مجال التنمية، اضافة إلى منظري المؤامرة “.

رئيس مؤتمر وزراء الداخلية الألماني “غيورغ ماير”، كان قد حذر خلال الأيام الماضية من الخطر الذي يشكله أصحاب نظريات المؤامرة، في ظل جائحة فيروس “كورونا الجديد”.معربا ًعن قلقله البالغ إزاء انتشار نظريات المؤامرة.

وقال “ماير” الذي يشغل منصب وزير الداخلية المحلي لولاية “تورينغن” الألمانية: “بالتأكيد الكثير منها مبهم ويستحق السخرية، لكن الكثير منها يعيد إلى الأذهان حركة مواطنو الرايخ، الذين سخرنا منهم في البداية، حتى انتشرت آراؤهم وصار بعضهم مسلحا في وقت ما، لذلك يتعين مراقبة أصحاب نظريات المؤامرة”.

اقرأ أيضا: برلين تسمح بالمظاهرات المحدودة وإقامة الصلوات الجماعية

المسؤول الامني الالماني أشار إلى إن “مسؤولية انتشار نظريات المؤامرة ترجع إلى حقيقة أن كثيراً من الناس الآن لا يحصلون على المعلومات عبر وسائل الإعلام الجادة، بل فقط من خلال شبكات التواصل الاجتماعي”.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الأحد أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 1737 إصابة ليصل اجمالي الاصابات إلى 154175، فيما ارتفع عدد الوفيات بواقع 140 ليصل إلى 5640 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى