دول ومدن
أخر الأخبار

بعد عودته إلى العمل.. جونسون يدعو البريطانين لاحترام اجراءات العزل

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

دعا رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” مواطنيه إلى مواصلة احترام إجراءات العزل، رغم أن منحنى الوباء في البلاد بدأ ينخفض، فيما سجلت 413 وفاة جديدة خلال الاربع والعشرين ساعة الأخيرة.

خاطب “جونسون” البريطانيين من مقر رئاسة الوزراء، وذلك بعد شهر على تأكد إصابته بوباء” كورونا الجديد” وأسبوعين على خروجه من المستشفى،

وقال رئيس الوزراء البريطاني: إنه “يتفهم نفاد صبرالبريطانيين الذين يلازمون منازلهم منذ 23 اذار، واعدا باتخاذ قرارات في الأيام المقبلة حول تغيير الاجراءات المعتمدة لتتماشى مع أزمة طويلة، لكنه حذر من أن العزل في الوقت الراهن ضروري وهو مفروض حتى السابع من مايو مبدئيا”.

وأوضح : “بدأنا الآن نعكس الاتجاهشاكرا البريطانيين على حس المسؤولية و روح التضامن لديهم”. مشيراً إلى أنه “أعلم أن الأمر صعب. وأود إعطاء دفع للاقتصاد في أسرع وقت ممكن لكنني أرفض هدر جهود الشعب البريطاني وتضحياته والمجازفة بموجة جديدة من الإصابات”.

اقرأ أيضا: كورونا.. وفاة طبيب مصري في بريطانيا

وتعد بريطانيا من الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا في أوروبا، مع تسجيل 20732 وفاة في المستشفيات فقط، فيما الحصيلة تبدو أعلى في حال ضم الوفيات في دور رعاية المسنين التي تقدر بالآلاف بحسب مسؤولين في القطاع.

يذكر أن الحصيلة الأخيرة التي نشرت الأحد لعدد الوفيات مع تسجيل 413 وفاة إضافية في المستشفيات، هي الأدنى منذ حوالى شهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى