قانون
أخر الأخبار

بلجيكا تلزم المواطنين بأقنعة الوجه اعتبارا من 4 أيار

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أكد وزير النقل البلجيكي “فرانسوا بيلوت“ أن ارتداء قناع يغطي الأنف والفم سيكون الزاميا اعتبارا من 4 ايار، وذلك في جميع وسائل النقل و محطات التوقف، وفرض غرامات على الأشخاص الذين لايلتزمون بالتعلميات.

وقال” بيلوت“: “نحن نعتمد أولا على المواطنة ومسؤولية بعضنا البعض في وسائل النقل العام ، ولكن ستكون هناك مراقبة من قبل شرطة السكك الحديدية،و يمكن فرض الغرامات على الجناة المنصوص عليها في الحجر الصحي ، أي 250 يورو “موضحاً أنه” في حال الاساءة ، سيكون من الضروري بالطبع أن يقوم موظفو SNCB بالإبلاغ عنها وأن جهود الشرطة يجب أن تكون قادرة على فرض الغرامات”.

وأضاف وزير النقل: “اعتبارًا من 4 ايار يجب أن يذهب الأشخاص إلى العمل ويتعين عليهم الخضوع لفحص طبي، وفي 11 أيار سيتم السماح لهم بالذهاب إلى المتاجر، بينما تفتح المدارس أبوابها في 18 ايار “.

اقرأ أيضا: مسلمو بلجيكا يستقبلون رمضان في ظل الحجر

ووصل عدد ضحايا وباء كورونا في بلجيكا إلى 7207 أشخاص، منهم 113 حالة تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في المشافي وفي دور رعاية المسنين معاً، فيما أشار المركز الوطني للأزمات في تقريره اليومي حول تفشي وباء كوفيد 19 إلى قبول 127 حالة جديدة في المشافي خلال يوم أمس بينما تمكن 93 مصاباً من تركها متعافين.

أما العدد المتبقي في المستشفيات فيصل إلى 3968 شخصاً، منهم 903 يعالجون داخل وحدات العناية المركزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى