مجتمع
أخر الأخبار

مسجد في لندن يتحول لمستشفى لعلاج مرضى كورونا

أخبار العرب في أوروبا- لندن

وافقت السلطات الصحية في بريطانيا قبل عدة أيام، على طلب تقدم به مسجد شمال غرب العاصمة لندن، لتخصيص مساحات المسجد لاستقبال مرضى كورونا.

وقدمت إدارة المسجد بدورها ضمانات لوزارة الصحة، أفادت فيها أنها ستوفر احتياجات الرعاية للمرضى، وذلك بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات، كما أرفقت وثائق تؤكد أن القائمين على الرعاية في المسجد هم من الأطباء الذين لهم خبرة وتجربة في المجال.

كذلك خصص المسجد قاعات لفئة المرضى الذين بلغوا مرحلة لا يمكن علاجها من فيروس كورونا، ليتم نقلهم من المستشفيات إلى المسجد لتحرير الأسرة لبقية المرضى.

إدارة المسجد قالت إنها تستطيع تخصيص 12 غرفة فيها 23 سريراً في المرحلة الأولى، بعد نجاح حملة تبرعات أطلقها الطبيب “محمد جيفا” لتوفير المعدات الطبية، والتي جمعت نحو 13 ألف جنيه إسترليني خلال أيام.

اقرأ أيضا: النقل العام في هولندا يحدد من يحق له ركوب القطار

ويخطط الطبيب “جيفا” لأن تصل القدرة الاستيعابية للمسجد حوالي 55 سريراً خلال المرحلة الثانية، مؤكداً أن هذه المبادرة ليست حكرا على المسلمين، إنما خلقت لتخدم جميع سكان البلاد.

وقال  الطبيب إن حوالي ستين شخصاً من ممرضات وأطباء وشباب تطوعوا لخدمة هذه المبادرة.


“جيفا” هو طبيب عام، والرئيس التنفيذي للجنة الطبية في “روشديل وبوري” ووفد الحج البريطاني، توصل إلى فكرة استخدام مباني المسجد لرعاية المرضى الذين تشعر المستشفيات أنها لا تستطيع استيعابهم.

 في السياق، تسابقت العديد من المساجد في بريطانيا لتقديم المساعدات لأفراد المجتمع، حيث أكد رئيس مسجد “فينسبري بارك”، أن مسجده قام بوضع خطة عمل خلال شهر رمضان لتوفير وجبات الإفطار ونقلها لأبناء الجالية المسلمة ممن يعيشون وحدهم.

ومن المبادرات الأخرى للمسجد، مبادرة أطلقت لتوزيع وجبات الطعام على العاملين في القطاع الصحي البريطاني بالتنسيق مع المؤسسات الخيرية، بالإضافة لإطلاق خط ساخن، بهدف توفير المتابعة النفسية والدينية الجالية المسلمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى