دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

إيطاليا تسجل أدنى حصيلة إصابات يومية في 6 أسابيع

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

سجلت إيطاليا اليوم الاثنين، أدنى حصيلة إصابات يومية بسبب كورونا، منذ أكثر من 6 أسابيع، في وقت سجل فيه ارتفاع في حصيلة الوفيات اليومية.

وقالت هيئة الدفاع المدني، إن تم تسجيل 333 وفاة جديدة بفيروس كورونا، مقارنة بـ260 وفاة أمس الأحد، بينما تم تسجيل 1739 إصابة بالفيروس، وهو الأدنى منذ العاشر من آذار / مارس الماضي، وكانت إيطاليا سجلت أمس 2324 إصابة.

الهيئة ذكرت أن إجمالي عدد الوفيات في إيطاليا منذ ظهور المرض في 21 شباط/ فبراير بلغ حتى الآن 26977، وهي ثاني أعلى نسبة في العالم بعد الولايات المتحدة، فيما بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 199414، وهو ثالث أعلى معدل عالمي بعد الولايات المتحدة وإسبانيا.

وتراجع عدد الأشخاص في غرف العناية اليوم وبلغ 1956، بعدما كان أمس 2009، في وقت ارتفع فيه عدد الأشخاص المتعافين إلى 66624، مقارنة بـ64928 في اليوم السابق.

أقرأ أيضا: حريق يلتهم مئات الخيم في مخيم للمهاجرين في اليونان

وأمس الاحد، أكد رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي” أن إيطاليا سترفع اعتباراً من 4 أيار /مايو المقبل، تدريجياً حظرها المفروض منذ حوالي 7 أسابيع في محاولة لاحتواء جائحة كورونا.

وقال “كونتي” إن القيود سيتم تخفيفه مع السماح للأشخاص بزيارة أقاربهم بأعداد صغيرة، على أن يلتزموا بلبس الأقنعة.  كذلك سيتم إعادة فتح المتنزهات، لكن المدارس لن تستأنف الدراسة حتى سبتمبر/ أيلول القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى