دول ومدنقانون

بعد أن أصيب بكورونا.. طبيب مصري يواجه الترحيل من بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

ذكرت وسائل إعلام بريطانية اليوم الاحد، أن طبيب مصري يواجه الترحيل من البلاد رفقة عائلته، مشيرة إلى أن الطبيب يعمل استشاريا لصالح الخدمات الصحية البريطانية ( NHS) منذ عدة شهور.

وتقول المصادر إن الطبيب المصري”باسم عناني” البالغ ٤٤ عاما، عالج العديد من مرضى فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، قبل أن يصاب بالفيروس الذي أدى لمضاعفات خطيرة على صحته.

وأضافت بأن “عناني” أصيب بكورونا منتصف شهر أيلول/سبتمبر الماضي، لتتطور بعدها حالته، موضحة أنه أصيب بشلل تدريجي في كلا الساقين.

ويقبع الطبيب حاليا في قسم العناية المركزة لمدة أسبوعين معتمدا على أجهزة التنفس، لكن عقد الطبيب ينتهي نهاية الشهر المقبل، كذلك تنتهي تأشيرته في كانون الاول/ديسمبر التي كان يخطط لتجديدها باحثا عن عمل جديد.

ووفقا للمصادر فإن الطبيب لن يتمكن من تجديد عقده بسبب مرضه المستمر بالفيروس وحالته الصحية الخطيرة، وبالتالي سيكون أمام خيار الترحيل في الأسابيع المقبلة.

ونقلت عن زوجة الطبيب تأكيدها أنه كان “متفان جدا في عمله”، مشيرة إلى أنه كان يعمل من المنزل حتى وهو مُصاب بالفيروس.

اقرأ أيضا: بريطانيا تستخدم الطائرات المسيرة في مواجهة كورونا

بدورها، وزارة الداخلية البريطانية وجهت رسالة لعائلة الطبيب عبر الصحافة، أكدت فيها على أنها تعمل من أجل مساعدته.

وشددت الوزارة في رسالتها على الدور الذي يلعبه متخصصو الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم في المستشفيات ودور الرعاية في المملكة المتحدة.

لكن الوزارة لم تؤكد إمكانية تمديد العقد من قبلها وأنه يعتمد على المؤسسة التي يعمل فيها، وهو ما أكدته زوجة الطبيب التي قالت إن وضع بقاء زوجها والعائلة في بريطانيا “لايزال غير واضح حتى الآن”.

يذكر أن عدة أطباء مصريين توفوا خلال الأشهر الماضية في بريطانيا بسبب فيروس كورونا، الذي انتقل إليهم أثناء عملهم في رعاية مرضى الفيروس في المستشفيات البريطانية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى