مجتمع
أخر الأخبار

هولندا: لا مخرج قريب من أزمة كورونا ..

أخبار العرب في أوروبا  – هولندا

أكد معهد الصحة العامة (RIVM)  الهولندي عدم وجود خطط ملموسة للخروج من الحجر الصحي حتى الآن، وذلك على الرغم من رفع عدد الاختبارات اليومية، بالإضافة لتطوير آليات التتبع والتعقب.

وقال “ياب فان ديسل” رئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية في (RIVM): “إن الأمر أكثر تعقيدًا من اختيار استراتيجية والإعلان بأنها الإستراتيجية الصحيحة”.

ويعتبر اختبار ومتابعة وتعقب الأشخاص المصابين بالفيروس أو الذين كانوا على اتصال بالأشخاص المصابين جزء من طريق محتمل نحو مخرج من الحجر الصحي، ويضيف “فان ديسل”: ”ولكن في الوقت نفسه عليك أن تدرك أنه عندما تم تبني هذا النهج كان المرض لا يزال منتشرًا، سواء في هولندا أو في الخارج، لذلك ليس كما لو أن هذا هو المفتاح الوحيد لحل المشكلة برمتها”.

اقرأ أيضا: هولندا تفرض قيوداً على طول الحدود مع بلجيكا – المانيا

ويشير “فان ديسل” إلى أنه غير راغب في الاختيار بين تدابير الاسترخاء، والتي من شأنها أن تسمح للفيروس بالانتشار حتى يصاب أكبر قدر ممكن من السكان لتتشكل مناعة قطيع، أو المحافظ على التدابير الحالية ومن ثم تستمر عملية تتبع الفيروس واحتوائه.

في سياق متصل، لا يتفق عالم الأوبئة الهولندي “فان ديسل” مع وجهة نظر عالم الفيروسات الألماني “كريستيان دروستين” والتي تقول بأن موجة ثانية أكثر خطورة من عدوى فيروس “كورونا الجديد” من المرجح أن تضرب في الخريف المقبل.

الحكومة الهولندية أعلنت في وقت سابق أنها ستكشف قبل 20 حزيران، عن التغييرات التي قد تطرأ على اجراءات الحجر الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى