دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا: تطوير لقاح ضد فيروس كورونا قد يستغرق أشهراً أو أعواماً

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قال وزير الصحة الألماني “ينس شبان” إن تطوير مصل مضاد لفيروس كورونا المستجد سيستغرق شهوراً وربما أعواماً، موضحاً أن هناك بدايات واعدة، ولكن تطوير الأمصال هو “الأكثر تحدياً وصعوبة في الطب”.

وأشار الوزير الالماني في مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني إلى آنه”يجب التحلي بالواقعية، فربما استغرق الأمر أعواماً لأن من الممكن أن تكون هناك انتكاسات أيضا، وقد شهدنا ذلك في أمصال أخرى”، موضحا أن “بقاء معدل استنساخ العدوى دون 1 على مدار فترة طويلة، ما يعني أن الشخص المصاب يمكنه أن يصيب بالعدوى أقل من شخص آخر، وهو علامة جيدة”.

وأشار الوزير الالماني: إلى”التخفيفات التدريجية التي تطبقها حكومة بلاده”، لافتاً إلى “حاجة قطاع المطاعم للعودة إلى العمل، لأن الأمر يمثل بالنسبة للكثيرين من أصحابها “مسألة وجود “.

تصريحات الوزير الألماني تأتي، في وقت من المقرر أن ينعقد فيه اليوم الاثنين مؤتمرا دوليا للمانحين، وذلك لجمع7.5 مليار يورو لتطوير عقاقير مضادة للفيروس.

اقرأ أيضا:ميركل: لقاحات كورونا ستوزع في جميع أنحاء العالم

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا بواقع 679 خلال اليوم الماضي لتبلغ الحصيلة 163175 إصابة.

وأعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الاثنين عن إجمالي الوفيات، اذ وصلت إلى 6992 بعد تسجيل 43 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليشهد انخفاضاً ملحوظاً مقارنة بـ74 وفاة في اليوم السابق، كما تماثل نحو 132,7 ألف شخص للشفاء منذ بداية تفشي الوباء في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى