اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

هولندا تقدم أموالا اضافية لدعم “اقتصاد كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

يستعد مجلس الوزراء الهولندي لوضع خطط مالية جديدة لإنقاذ الشركات الكبيرة من الإفلاس، وذلك لدعم الاقتصاد من تبعيات جائحة “كورونا الجديد” ، كما فعلت مع شركة الخطوط الملكية الجوية (KLM).

وقال وزير الشؤون الاقتصادية “إريك ويبس”: إن “هذا الدعم ينقذ الشركات ذات الأهمية الكبرى لاقتصادنا ومجتمعنا من الفشل”.

الحكومة الهولندية خصصت العديد من الخطط للمساعدة في دفع رواتب الموظفين وتغطية نفقات العاملين المستقلين، ولعبت دور الضامن من أجل القروض الممنوحة للعملاء، اد قدمت 4 مليارات يورو للحفاظ على شركة الطيران (KLM).

من جانبها، ناشدت الجمعية الهولندية لبدء الأعمال (DSA) الحكومة لتقديم ما يكفي من الدعم للقطاع، وتم تخصيص 200 مليون يورو لدعم الشركات الناشئة، و100 مليون يورو من خلال وزارة الشؤون الاقتصادية و 100 مليون يورو من خلال صندوق الاستثمار الحكومي (Invest-NL).

اقرأ أيضا:هولندا: لا مخرج قريب من أزمة كورونا ..

وأشارت الجمعية: إلى أن “هناك عدم مساواة قانونية بين الشركات والمهنيين في الاقتصاد القديم والجديد حيث أن الشركات الناشئة لا تزال غير مؤهلة للعديد من الإجراءات الحالية، مضيفة أن ثلثي الشركات في مشكلة كبيرة”.

وفقاً للسجلات تم الموافقة على 104000 طلب دعم مالي حتى الآن، كما خصص مجلس الوزراء 110 مليون يورو لمساعدة الأندية الرياضية التي تعاني من مشاكل مالية بسبب أزمة فيروس “كورونا الجديد”.

تأتي هذه المساعدات كجزء إضافي من حزمة المساعدات المالية، والتي أعلنت الحكومة الهولندية عنها في بداية أزمة فيروس “كروونا الجديد” في منتصف شهر آذار الماضي، وذلك من أجل الحافظ على سلامة الشركات والأفراد المستقلين حتى تنتهي أزمة الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى