مجتمع
أخر الأخبار

شمال الراين تسمح بزيارة مراكز رعاية المسنين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد وزير الصحة في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، “كارل جوزيف لومان” أن الأسر والأصدقاء سيتمكنون من زيارة أقاربهم في مراكز رعاية المسنيين، اعتباراً من 10 أيار الحالي، وذلك بعد حظرها خلال الأسابيع الماضية، وفقاً لإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

الوزير “لومان” أوضح: أن “الزيارات ستتم في غرف معقمة ومجهزة لاستقبال الزوار، وضمن شروط معينة من بينها ارتداء الأقنعة الواقية وأثواب خاصة، على أن يسمح فقط لشخصين كحد أقصى لمدة ساعتين”. لافتاً إلى أنه “سيتم تجهيز نحو 2200 مرفق كغرف زيارة في مناطق الدخول إلى دور الرعاية”.

و شدد وزير الصحة على أن كافة الزوار سيخضعون لاختبارات شفهية للتأكد من عدم إصاباتهم بأي أعراض حمى أو البرد، وذلك كإجراء احترازي لمنع انتقال العدوى إلى المسنيين، الذين يعتبرون الشريحة الأكثر تضرراً من الأوبئة والأمراض.

اقرأ أيضا: كورونا يعيق عمل اللصوص في شمال الراين

حكومة الولاية في شمال الراين كانت قد طلبت في السابق “تقرير خبراء” لتوضيح ما إذا كان من الممكن السماح بزيارات دور رعاية المسنين ومتى يمكن ذلك مرة أخرى، فيما حذر باحث التمريض، “ماركوس زيمرمان” من العواقب المحتملة لحظر الزيارة.

وفقًا لحكومة الولاية،يعيش حوالي 170.000 شخص في مرافق رعاية كاملة للمرضى الداخليين في ولاية شمال الراين، بينهم حوالي 715 من المقيمين في تلك المراكز مصابين بفيروس كورونا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى