مجتمع
أخر الأخبار

بؤرة جديدة.. الجيش الالماني يدعم “غرايتس” لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

يبدأ الجيش الألماني “بوندسفير” يوم الثلاثاء المقبل، حملة دعم لدائرة “غرايتس” المحلية بولاية”تورينغن”، اذ سجلت أكبر نسبة إصابات بعدوى فيروس كورونا على مستوى الولايات الألمانية.

وقال مكتب إدارة “غرايتس” اليوم السبت: إن “الجيش سيدعم الدائرة بستة من المسعفين الصحيين والفرق المتنقلة لأخذ عينات فحص الإصابة داخل الدائرة المحلية من أجل ضمان تكرار الاختبارات المطلوبة للسيطرة على نقل العدوى”.

وارتفعت حالا الاصابة بعد ظهر أمس الجمعة، في دائرة “غرايتس” بثلاث حالات ليصل المجموع إلى 522 مصاباً بالعدوى.

واكدت سلطات المحلية: أن “218 شخصاً شفوا من المرض خلال الفترة الماضية”، مشيرة إلى “وفاة اثنين آخرين على خلفية الإصابة بعدوى فيروس كورونا”.

وتعد هذه الدائرة المحلية شرقي ولاية “تورينغن “ التي يصل عدد السكان فيها إلى 98 ألف نسمة، هي أكبر الأماكن إصابة بالفيروس في جميع أنحاء ألمانيا مقارنة بعدد السكان، وتقع من الناحية الجغرافية متاخمة لولايتي (سكسونيا وسكسونيا أنهالت).

وانخفضت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد، في ألمانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 103 حالة جديدة، مقابل 147 وفاة في اليوم السابق.

اقرأ أيضا: المانيا تعيد النظر في إجراءات تخفيف القيود على الحياة العام

وأكد معهد” روبرت كوخ” للأمراض المعدية: أن “حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 1251 حالة جديدة، ما يتجاوز بشكل طفيف إحصاءات يوم أمس (1209 حالات). لتصل اجمالي الاصابات حتى الآن إلى 168551 حالة”.

المعهد الألماني الفيدرالي، سجل 103 وفيات جديدة ناجمة عن الفيروس خلال آخر 24 ساعة (مقابل 147 وفاة في اليوم السابق)، لتصبح حصيلة الضحايا 7369 حالة وفاة، فيما تجاوز عدد المتعافين من كورونا 143 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى