قانون
أخر الأخبار

المانيا تعيد النظر في إجراءات تخفيف القيود على الحياة العام

أخبار العرب في أوروبا – شمال الراين 

كشفت حكومة ولاية شمال الراين- فيستفاليا عن وجود قفزة كبيرة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، اذ سجلت 150 إصابة مؤكدة بين 1200 فحص أجرته لعمال في إحدى المنشآت الخاصة بالمواشي.

الولاية الألمانية بدأت في 4 أيار الجاري، تخفيف القيود المفروضة على الحياة العامة منذ منتصف أذار الماضي، عملاً بقرارات الحكومة الاتحادية.

إلى جانب ذلك، اتخذت سلطات الولاية قراراً بإغلاق المنشأة التي تم فيها تسجيل الإصابات الجديدة، اذ أشار وزير الصحة في الولاية، “كارل جوزيف لاومان” إلى أن الحالات الجديدة المسجلة رفعت نسبة الإصابة إلى نحو 61 شخص بين كل 100 ألف.

 تزامناً، كشفت  صحيفة “ديلي ميل”، أن الحكومة الاتحادية تتجه إلى إعادة النظر في الإغلاقات وتخفيف القيود على الحياة العامة، بعد أن سجل ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة بالمرض، خاصةً في ولاية “تورنجين”، شرقي البلاد، فقد رصدت حكومة الولاية ارتفاع نسبة الإصابة إلى 80 إصابة لكل 100 ألف شخص، معظمها تعود لموظفين ومقيمين في ست دور رعاية ومستشفى للمسنين.

اقرأ أيضا: شمال الراين تسمح بزيارة مراكز رعاية المسنين

وكانت الحكومة الاتحادية قد أعلنت أن إجراءات تخفيف قيود الاتصال والإغلاق العام، ستعتبر لاغية، مع العودة إلى الإجراءات المشددة المتخذة في آذار الماضي، في حال رصد ارتفاع في معدلات الإصابة إلى نسبة 50 حالة جديدة من كل 100 ألف شخص، على أن يتم اتخاذ ذلك فقط في الولايات التي تظهر فيها الإصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى