اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“إيفو” الالماني يتوقع تسريح المزيد من العمال

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلن المعهد الاقتصادي الألماني ايفو (IFO) اليوم الاثنين، عن انخفاض عدد الوظائف وتسريح الكثير من العمال، مشيراً إلى أن صناعة الدواء لم تستغن عن موظفيها، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال المعهد: إن “ العديد من الصناعات والشركات الالمانية خفضت عدد الموظفين بسبب أزمة فيروس كورونا”، موضحا أن “39 ٪ من شركات السيارات و50 ٪ من الفنادق و58 ٪ من المطاعم و43 ٪ من وكالات السفر استغنت عن عاملين منذ شهر نيسان”.

وآكد “كلاوس فولرابه”، مدير قسم المسوح بالمعهد: أنه ”من الآن فصاعدا، سيكون للأزمة تأثير على سوق العمل الألمانية.” مشيراً إلى أن “ قطاعات أخرى عديدة شهدت تسريحات فاقت المعتاد لكن صناعة الدواء لم تستغن عن أي من العاملين فيها”.

وبين المعهد الاقتصاد الألماني أن ولايتي “ بافاريا” و”بادن-فورتمبرج” هما الأكثر تضرراً، بينما كان تأثير الاغلاق أقل بكثير في ولايتي “سارلاند و”راينلاند-بالاتينات”.

اقرأ أيضا: اقتصاد كورونا.. أوروبا تسمح بتأميم الشركات لانقاذها من الافلاس

ووفقاِ لبيانات المعهد السابقة فقد سجل انكماش الاقتصاد الألماني، خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة تصل إلى نحو 1.9%، في حين توقع أن يصل الانكماش في الربع الثاني إلى 12.2% وذلك بناءً على بيانات الشركات في ألمانيا.

يذكر أن الحكومة الألمانية كانت قد قدمت تحفيزات بقيمة 750 مليار يورو في وقت سابق، وذلك لتخفيف الضرر الاقتصادي الذي يتسبب به فيروس كورونا على القطاعات المحورية للاقتصاد الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى