أخبارقانون
أخر الأخبار

بريطانيا: توقيف أكثر من 900 مهاجر حاولوا عبور المانش

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

رغم الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة البريطانية ومن بينها نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى دولة رواندا، إلا أن تدفق المهاجرين يتواصل عبر بحر المانش انطلاقا من السواحل الفرنسية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية أمس الأثنين، إنه تم توقف أكثر من 900 مهاجر حاولوا يوم السبت الماضي العبور نحو بريطانيا.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه إيقاف 915 شخصا كانوا على متن 19 قاربا صغيرا بعد محاولتهم العبور بطريقة غير قانونية نحو الأراضي البريطانية.

البيان أشار إلى أن أكثر من 25 ألف شخصا تجرأ على القيام بهذه الرحلة خطرة حتى الآن منذ بداية العام الجاري، مضيفا أن من بينهم نحو 8747 شخصا عبروا هذا الطريق في شهر أغسطس/آب الجاري فقط. ما يمثل نحو ضعف الأرقام المسجلة في الفترة ذاتها من العام الماضي (12.500).

ويوم الأثنين 22 أغسطس/آب الجاري، وصل 1.295 مهاجرا إلى الشوطئ البريطانية بعد عبور بحر المانش. حيث عبر 27 قاربا على متنها 1295 مهاجرا المانش، وفقا لوزارة الدفاع البريطانية، وهو إعلان يؤكد مرة أخرى عدم فعالية الإجراءات الحكومية الهادفة لردع المهاجرين عن العبور.

وفي الوقت الذي تستعد فيه بريطانيا للترحيب برئيس وزراء جديد، جعلت حكومة المحافظين من مكافحة عبور قوارب المهاجرين إحدى أولوياتها.

ويقدر تقرير برلماني حديث أن ما مجموعه 60 ألف شخص يمكن أن يصلوا إلى البلاد هذا العام.

والخميس الماضي أعلنت السلطات الفرنسية أنها تمكنت من إنقاذ 254 مهاجرا في بحر المانش، وذلك أثناء محاولتهم الوصول إلى بريطانيا انطلاقا من السواحل الفرنسية.

وأكدت السلطات الفرنسية أنه خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري تم إنقاذ ما مجموعه 18763 مهاجرا بزيادة قدرها 50% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الذي سجّل أساسا رقما قياسيا في عدد المهاجرين (12100 مهاجر).

اقرأ أيضا: انتشال جثث 3 مهاجرين قبالة سواحل تونس

وكان قد وصل أكثر من 28 ألف مهاجر غير شرعي إلى سواحل بريطانيا عبر بحر المانش خلال العام الماضي، إنطلاقا من السواحل الفرنسية، بحسب الداخلية البريطانية.

في مقابل ذلك، حاول أكثر من 21 ألف مهاجر عبور المانش خلال العام الماضي، بينهم قرابة 4 آلاف كانوا يعانون من صعوبات حين أنقذوا وأُعيدوا إلى السواحل الفرنسية، وفقا للداخلية الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى