دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

السويسريون لا يرتدون الكمامات.. ما السبب ؟

 أخبار العرب في أوروبا- سويسرا

مع تخفيف إجراءات الإغلاق في سويسرا نهاية الشهر الماضي، عاد سكان البلاد للخروج من منازلهم والتنقل بشكل شبه اعتيادي، لكن ما بدا واضحا أن القليل من السويسريين يرتدون الكمامات في الأماكن العامة على الرغم من الجدل الواسع حول الموضوع.

وكالة “سويس إنفو” السويسرية أفادت اليوم الجمعة، أنه من النادر رؤية أشخاص يرتدون الكمامات في الأماكن العامة، مشيرة إلى أنه إذا كان السبب سابقا عدم توفر الكمامات، فإنه منذ أكثر من أسبوع باتت متوفره لجميع السكان في الصيدليات والأسواق .

وذكرت أن عددا من الأسباب تدفع السويسريين إلى عدم ارتداء كمامات واقية في ظل أزمة كورونا، أبرزها عدم اقتناعهم بجدواها في الحماية من العدوى.

وأجرت الوكالة استفتاء حول سبب عدم ارتداء الكمامة، فجاءت الأجوبة على الشكل التالي، أن ارتداء أقنعة الوجه ليس تقليدا في سويسرا، على النقيض مع الدول الآسيوية، على سبيل المثال، والتي عانت من وباء السارس قبل عقدين من الزمن.

كما بين الاستطلاع أن الشعب السويسري ليس لديه اقتناع بجدوى ارتداء مثل هذه الأقنعة، إضافة للثقة في النفس، حيث قال نسبة كبيرة من المشاركين في الاستطلاع إنهم لا يرتدون الكمامة لأنهم إما يشعرون أنهم بصحة جيدة أو قد أُصيبوا بالفعل بمرض كورونا وتم شفاؤهم.

اقرأ أيضا: فرنسا.. وفاة أول طفل بمرض “كاواساكي” المرتبط بكورونا

وكتب “أدريانو أغوتسي” الاستاذ في جامعة “زيورخ” في تغريدة له عبر تويتر:”إن ارتداء الكمامة يخلق شعورا بالأمان الزائف ويعزز السلوك الخطر، تماما مثل ربط حزام الأمان في سيارتك، يجعلك تقود مثل آيرتون سينا (هو سائق سيارات سباق برازيلي الجنسية)”.

وتوصي الحكومة السويسرية بعض الشركات والهيئات بارتداء الكمامات في وسائل النقل العام، وفي أماكن أخرى لا يمكن الحفاظ فيها على مسافة الأمان.

 يذكر أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا في سويسرا في تراجع مستمر منذ اكثر من أسبوعين، حيث سجل خلال الـ24 ساعة الماضية 51 إصابة لتصل الحصيلة الإجمالية إلى30514 إصابة، فيما بلغت حصيلة ضحايا الفيروس 1878 بعد تسجيل 6 وفيات جديدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى