دول ومدن

الصحة العالمية: رصد إصابات بسلالة كورونا الجديدة في عدة دول

أخبار العرب في أوروبا- جنيف

رصدت منظمة الصحة العالمية تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا في ثلاث دول أخرى.

ونقل عن “ماريا فان كيرخوف”، وهي خبيرة متخصصة في الأمراض الطارئة لمواجهة جائحة كورونا في المنظمة، قولها، في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية اليوم الأحد، إن تلك الدول هي الدنمارك وهولندا وكذلك أستراليا حيث سجلت حالة إصابة واحدة بالسلالة الجديدة.

المسؤولة في المنظمة التابعة للأمم المتحدة، حذرت من أن السلالة الجديدة ذات قدرة متزايدة على التفشي، لافتة إلى أن الدراسات جارية للكشف عن مدى هذه القدرة.

وأكدت” كيروخوف” وهي مسؤولة ضمن برنامج الطوارئ الصحية والمدينة التقنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا في الصحة العالمية، على ضرورة بذل قصارى الجهد لمنع انتشار السلالة الجديدة، موضحة أنه كلما توسعت رقعة تفشي الفيروس كلما زاد خطر ظهور طفرات جديدة منه.

وذكرت بأن الصحة العالمية قلقة إزاء ظهور سلاسل جديدة من كورونا، مشيرة إلى أن خبراء المنظمة مستمرون في دراسة السلالة الجديدة بهدف زيادة معرفتهم بشأن قدرة الوباء على التغير.

اقرأ أيضا: هولندا تحظر جميع رحلات الطيران القادمة من بريطانيا

وكان وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” أعلن صباح اليوم، خروج السلالة الجديدة لفيروس كورونا عن السيطرة، مضيفا أنه من الصعوبة السيطرة على السلالة الجديدة قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير.

ويوم أمس، أعلن رئيس وزراء بريطانيا “بوريس جونسون” إعادة فرض الإغلاق في لندن وجنوب شرق إنكلترا اعتبارا من اليوم الأحد، لمواجهة تفشي انتشار السلالة الجديدة للفيروس، حيث يقول العلماء إن هذه السلالة تنتشر “بسهولة أكبر بكثير” مقارنة مع النسخة الإصلية للفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى