دول ومدن
أخر الأخبار

اسبانيا تحجر سفينة سياحية في ميناء برشلونة

اخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

وضعت السلطات الاسبانية اليوم الجمعة، سفينة سياحية قيد الحجر الصحي في ميناء “برشلونة”، وذلك بعد الكشف عن إصابات بفيروس كورونا المستجد بين أفراد طاقمها.

وقالت صحيفة (ABC) الإسبانية: إن “سفينة (Navigator Seven Sea ) التابعة لشركة (Royal Caribbean ) وصلت برشلونة أمس الخميس، وعلى متنها، حسب بيانات وزارة الصحة، طاقم مؤلف من 400 شخص من جنسيات مختلفة دون وجود ركاب”.

وأضافت (ABC): “كان من المفترض أصلا أن يغادر أفراد الطاقة السفينة ليعودوا إلى دولهم، غير أن هذه الخطط باءت بالفشل، بعد ظهور أعراض الإصابة بكورونا لدى أحد أفراد الطاقم، وهو صربي الجنسية، وجاءت نتائج فحصه إيجابية”.

وأكدت الصحيفة الاسبانية: أن “السلطات الإسبانية نشرت في الميناء قوات للشرطة والحرس الوطني لحماية السفينة ليلا ونهارا”. مشيرة إلى أن “ثلاث إصابات بالفيروس التاجي قد تم كشفها على متن السفينة نفسها في 30 نيسان الماضي”.

اقرأ أيضا: الأكثر فقراً .. طفل من كل 6 عانى من الاكتئاب خلال العزل في اسبانيا

وكانت السلطات الإسبانية قد رفعت يوم الثلاثاء الفائت، الحظر المفروض على جميع الرحلات الجوية المباشرة ورحلات السفن القادمة من إيطاليا منذ 11 أذار لاحتواء تفشي جائحة فيروس “كورونا الجديد”.

وذكرت الصحفية الرسمية الاسبانية: أنه “يتعين وضع المسافرين القادمين من إيطاليا في الحجر الصحي لمدة أسبوعين مثلهم مثل غيرهم من الوافدين إلى إسبانيا التي لا تزال في حالة طوارئ”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق