طفولة
أخر الأخبار

الأكثر فقراً .. طفل من كل 6 عانى من الاكتئاب خلال العزل في اسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

أكدت منظمة “إنقاذ الطفولة” للأعمال الخيرية، أن “واحدا من كل 6 أطفال تقريبا في إسبانيا مر بفترات اكتئاب خلال أزمة كورونا”، مشيرة إلى أن “الأطفال الأكثر فقرا هم الأكثر معاناة”.

وقالت المنظمة: إن “المسح الذي أجري في نيسان الماضي، كشف أن العزل العام سمح للعديد من العائلات بالاستمتاع بمزيد من الوقت معا، لكن على الرغم من ذلك شعر 17% من الأطفال بالاكتئاب على نحو متكرر أو يومي، فيما زادت أوجه عدم المساواة بفعل الصعوبات الاقتصادية الجديدة”.

وذكر المسح الذي شمل أكثر من 1800 من الأطفال والعائلات: أنه “في الأسر الأكثر فقرا واجه 32.3% من الأطفال صعوبة في النوم، فيما كان 30.1% منهم يخافون من مرض كوفيد-19، وأن المنتمين لهذه الأسر كانوا يبكون بوتيرة أكثر”.

وأشار مدير المنظمة “أندرس كوندي”: إن “العزل في شقق ضيقة للغاية مع أشخاص ليسوا من عائلتك هو مخاطرة حقا لأن هذه العائلات تواجه نوعين من الضغوط، فهم فقدوا وظائفهم ومعزولون في أماكن شديدة الضيق”.

اقرأ أيضا: السويد.. اختلاف اساليب التربية السبب الرئيس لسحب اطفال اللاجئين من عائلاتهم

وأعلنت الحكومة الإسبانية مرارا أنها لن تتخلى عن أحد وأنها تعتزم توفير دخل شهري أساسي لنحو مليون من الأسر الأشد فقرا.

وطبقت إسبانيا أحد أشد إجراءات العزل العام في العالم، والتي شملت إبقاء الأطفال في المنازل على مدى أسابيع للحد من تفشي فيروس كورونا، الذي أودى بحياة نحو 28 ألف شخص في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى