دول ومدن
أخر الأخبار

إعادة فتح الشواطئ في أجزاء من إسبانيا غداً

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

تبدأ إسبانيا بإعادة فتح الشواطئ، غدا الإثنين، حيث تدخل مناطق من البلاد المرحلة التالية من رفع القيود على الحياة العامة بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تتم إعادة فتح شواطئ في العديد من المناطق السياحية بإسبانيا، إلى جانب جزر الكناري والبليار ومايوركا، للسباحة والاستمتاع بحمامات الشمس.

ولن يتم السماح سوى لسكان الأقاليم، التي تعتبر جاهزة لدخول المرحلة الثانية من خطة رفع الإغلاق، وهي أقاليم يبلغ عدد سكانها حوالي 14 مليون شخص.

كذلك لن يتم فتح كل الشواطئ لحمامات الشمس، إذ أن برشلونة من بين مناطق أخرى ستدخل فقط المرحلة الأولى من خطة البلاد، حيث يستطيع المقيمون فيها فقط بالذهاب للشواطئ لمجرد أداء تمرينات رياضية.

وسيعاد فتح الشواطئ الإسبانية في غياب كل من السياح الأجانب والمحليين. وبعد الانتهاء من المرحلة الثالثة، المقرر أن تبدأ بنهاية يونيو/حزيران، سيتم السماح للإسبان بالسفر بين الأقاليم.

وأمس السبت، قال رئيس وزراء إسبانيا “بيدرو سانتشيث”، إن بلاده ستعيد فتح السياحة للاجانب اعتبارا من يوليو/تموز المقبل.

اقرأ أيضا: اعتبارا من يوم غدٍ .. السياحة تعود للجزر اليونانية

وبدأت إسبانيا الخروج تدريجيا من إجراءات عزل عام وصفت بأنها من بين الأشد صرامة في أوروبا منذ تطبيقها في 14 مارس/آذار الماضي.

وذكر تقرير إخباري أن عدد الأشخاص الذين وصلوا جوا إلى إسبانيا خلال الشهر الماضي، تراجع بنسبة 99.7% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وحسب الإحصاءات الرسمية فإن نحو 83.7 مليون سائح زاروا إسبانيا خلال العام الماضي، أنفقوا نحو 92.3 مليار يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى