دول ومدن
أخر الأخبار

طبيب لكل 200 ألماني.. والسوريون في مقدمة الأطباء المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا- المانيا

أعلن الاتحاد الألماني للأطباء أنه يوجد في ألمانيا عدديا طبيب لكل 200 مواطن تقريباً، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الأطباء المسجلين لديها بلغ العام الماضي نحو 402 ألف طبيب، بزيادة قدرها نحو 10 آلاف طبيب مقارنة بعام 2018.

وبحسب الاتحاد، فإن نصف هؤلاء الأطباء يعملون في مستشفيات، كما يعمل نحو 160 ألف طبيب في عيادات خارجية.

وذكر أن العديد من الأطباء المسجلين لا يعملون في الرعاية المباشرة للمرضى، بل على سبيل المثال في الإدارات الصحية أو الإعلام الطبي أو المجال الصناعي.

الاتحاد أكد أن الهجرة من الخارج تخفف من العبء في القطاع الصحي حالياً في ألمانيا، لافتاً إلى أن عدد الأطباء الأجانب المسجلين في ألمانيا ارتفع العام الماضي بواقع نحو 3800 طبيب إلى 58168 طبيباً.

اقرأ أيضا: بسبب الإغلاق.. مطالب بالتحقيق مع رئيسة الحكومة الدنماركية

واوضح أن أكثر الدول التي يأتي منها أطباء مهاجرون إلى ألمانيا، هم من سوريا بواقع  (4486 طبيباً)  ثم رومانيا (4433 طبيباً) واليونان (2811 طبيباً) وروسيا (2321 طبيبا) والنمسا (2381 طبيباً).

رئيس الاتحاد”كلاوس راينهارت” علق على هذه الأرقام بالقول:”جائحة كورونا أظهرت لنا بشكل كبير مدى اعتماد حياتنا الاقتصادية والاجتماعية على قطاع صحي يعمل بشكل جيد”، مضيفاً أنه يتعين إعطاء الأولوية القصوى مستقبلاً، لتعزيز الكوادر الشابة وتوفير المتخصصين في القطاع الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى