قانون
أخر الأخبار

إعادة فرض الحجر على مركز لاستقبال اللاجئين قرب فيينا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أعلنت السلطات النمساوية، اليوم الاثنين، إعادة وضع مركز “ترايسكيرخن” لاستقبال وإيواء اللاجئين تحت الحجر الصحي حتى شهر حزيران/ يونيو المقبل، بعد اكتشاف حالتين جديدتين للاصابة بفيروس كورونا.

المركز الذي يعد الأكبر في جنوب العاصمة فيينا، لاستقبال اللاجئين، كان قد وضع تحت الحجر لمدة خمس أسابيع منذ نهاية آذار/ مارس الحالي، في حين سيستمر الحجر الحالي حتى الثالث من حزيران المقبل.

وأصيب ثلاثة من طالبي لجوء بالفيروس في فترة الحجر الماضية، فارق أحدهم الحياة بسبب المرض.

اقرأ أيضا: الشرطة تضبط رئيس النمسا وزوجته في مطعم بعد دخول وقت الحظر

وذكرت السلطات أنه سيتوجب على طالبي اللجوء قضاء أيامهم في غرفهم قدر الإمكان، مشيرة إلى أنهم من الممكن الخروج للحصول على الغذاء في غرفة الطعام، وسيخضعون للمراقبة الصحية باستمرار وسيُسمح لهم بالقيام بنزهة قصيرة في منطقة المخيم.

ويعيش نحو 480 من طالبي اللجوء في المركز، وفقاً لقيود صارمة تكرّس مبدأ التباعد الاجتماعي، حسبما أفاد أحد طالبي اللجوء هناك. وكانت السلطات النمساوية قد أجرت تحليلات لجميع نزلاء المركز إضافة للعاملين هناك.

في المقابل، انتقدت منظمات غير حكومية وزارة الداخلية بسبب وجود أعداد كبيرة من اللاجئين في المركز، وطالبت المنظمات ضرورة توزيع اللاجئين على مراكز عزل متفرقة بحيث يتم تخفيف تكدّس اللاجئين وتحقيق أفضل تباعد ممكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى