قانون
أخر الأخبار

الشرطة تضبط رئيس النمسا وزوجته في مطعم بعد دخول وقت الحظر

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

ضبطت الشرطة النمساوية رئيس البلاد “ألكسندر فان دير بيلين” وزوجته داخل مطعم بالعاصمة فيينا، بعد دخول وقت الغلق المفروض في إطار تدابير مكافحة كورونا.

الشرطة أكدت أنها وجدت الرئيس خلال تفتيش في مطعم مفتوح بقلب فيينا، مشيرة إلى أنها حررت مخالفة في الأمر ووجهتها للجهات القضائية المختصة للنظر فيها.

من جهته، الرئيس النمساوي اعترف بذلك، وقال لصحيفة “كرونن تسايتونغ” النمساوية في عددها اليوم الأحد: ” لأول مرة منذ فرض نظام العزل، ذهبت لتناول الطعام مع صديقين وزوجتي. بدأنا نتحدث ونسينا الوقت. يؤسفني ذلك حقا. كان ذلك غلطة كبيرة من جانبي”.

مدير المطعم أكد الحادثة قائلا: “الرئيس هو زبون معروف لدينا، ويزورنا باستمرار، طلب السمك على العشاء. فعلت كل شيء بشكل صحيح، أغلقنا بعد تقديم المشروبات الأخيرة في تمام الساعة 23:00 بالضبط كما هو محدد في القانون، بعد ذلك سهر الرئيس مع زوجته فقط في الشرفة المغطاة”.

اقرأ أيضا: زمن الكورونا.. ارتفاع هجمات “البصق” في بريطانيا

الصحيفة النمساوية اوضحت، أن مشروباتٍ كانت موجودة على الطاولة أمام “فان دير بيلين” وزوجته عندما تم تفتيش المطعم في الساعة الثانية عشرة والثلث صباحا.

وتنص القيود المعمول بها في النمسا حاليا، على أنه المطاعم والحانات أن تفتح أبوابها فقط حتى الساعة الحادية عشرة مساءً، ومن الممكن أن تسبب الواقعة تداعيات خطيرة بالنسبة لصاحب المطعم، إذ يفرض قانون تدابير كورونا على المطاعم التي تتجاوز موعد الإغلاق غرامات تصل إلى 30 ألف يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى