قانون
أخر الأخبار

فرنسا تمنع الشرطة من استخدام الخنق وتوقف تدريس تقنيته

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلن وزير داخلية فرنسا “كريستوف كاستنير” أن سلطات بلاده قررت منع رجال الشرطة والأمن، من استخدام طريقة “الخنق” خلال عمليات الاعتقال.

الوزير أضاف في مؤتمر صحافي اليوم الأثنين: “لن يتم تدريس هذه التقنية بعد الآن في مدارس الشرطة والدرك في فرنسا. هذه الطريقة تنطوي على خطر”، مضيفا أنه “إذا طرح رجل الشرطة المشتبه به على الأرض أثناء الاحتجاز، سيحظر عليه الضغط على رقبة الموقوف”.

وأعلن كذلك عن إجراء “عمليات تفتيش معمقة في وزارة الداخلية” لمكافحة مظاهر العنصرية، وقال في هذا الصدد:”يجب أن لا تتسامح الشرطة مع أي مظاهر للعنصرية. وأعتقد أيضا أنه لا يمكن لأي عنصري أن يرتدي زي الشرطة أو الدرك”.

وكان وزير الداخلية قد أمر السبت الماضي، بفتح تحقيق حول صفحة على “فيسبوك” يرجح أن غالبية أعضائها من رجال الشرطة، وتحتوي على رسائل وتعليقات عنصرية.

اقرأ أيضا: قوارب هجرة تتعرض للحرق على شواطئ “لامبيدوزا” الإيطالية

وذكرت مصادر إعلامية فرنسية، إن الصفحة التي يجري التحقيق في محتواها تضم ثمانية آلاف مشترك أغلبهم ينتمون للشرطة والدرك الفرنسيين.

وشهدت العاصمة باريس خلال الأيام الماضية عدة مظاهرة شارك فيها الآلاف ضد “عنصرية الشرطة” في البلاد، وطالب المتظاهرون ضرورة محاكمة المسؤولين عن وفاة الشاب الفرنسي من أصول أفريقية “آدم تراوري” خلال عملية توقيفه عام 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى