مجتمع
أخر الأخبار

بلجيكا تسمح بزيارة أفراد العائلة في الدول المجاورة

 أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

سمحت السلطات البلجيكية اليوم السبت، للأشخاص الذين يعيشون في بلجيكا بزيارة أفراد العائلة الذين يعيشون في إحدى الدول المجاورة.

ويأتي هذا بعد إعلان وزير الداخلية البلجيكي” بيتر دي كريم” مساء أمس، أن البلجيكيين والمقيمين سيتمكنون من زيارة أسرهم في هولندا وألمانيا ولوكسمبورج وفرنسا. كما سيتمكن المقيمون في إحدى الدول المجاورة من زيارة العائلة التي تعيش في بلجيكا.

وشدد على أنه” يجب أن تكون قادرًا على إثبات أنها زيارة عائلية، وأن لديك هناك رابطًا يمكن التحقق منه لأولئك الذين تزورهم”.

الوزير أضاف “نحن نعتمد على الفطرة السليمة لدى الناس، وهذا يعني أنه يجب أن تكون الزيارة قصيرة  قدر الإمكان وأن يلتزموا  بقواعد التباعد الإجتماعي”.

وسائل إعلام بلجيكية ذكرت، أنه طوال اليوم تلقت وزارة الشؤون الخارجية اتصالات كثيرة بشأن فرنسا، لأنها لم تطبق الإجراءات الجديدة.

اقرأ أيضا: إسبانيا تستقبل السياح من ألمانيا وفرنسا نهاية حزيران

وتعليقا على هذا الأمر، ذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية في تصريح متلفز أن “حدود فرنسا لا تزال حدودها مغلقة، و لن يتم إعادة فتح الحدود قبل 15 يونيو(حزيران)”.

وفي توضيح جديد من قبل الداخلية البلجيكية، أكدت أنه يُسمح للبلجيكيين منذ اليوم، بزيارة أفراد الأسرة المقيمين في ألمانيا، أو كسمبورغ أو هولندا، كما يمكنهم عبور الحدود لإجراء عمليات التسوق في هذه البلدان، شريطة الامتثال للتدابير الصحية المعمول بها لمنع انتقال فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى