دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

توزيع الكمامات في باريس.. والبداية على مداخل المترو

أخبار العرب في أوروبا – باريس

بدأت اليوم الأربعاء، عملية توزيع الكمامات مجاناً لمستخدمي شبكة النقل العام في العاصمة الفرنسية باريس، من أجل حمايتهم من مخاطر العدوى بفيروس كورونا.

وجاء هذا بطلب من قبل “فاليري بيكرس” حاكمة مقاطعة باريس الكبرى، التي أكدت أن الكثير من المتطوعين توزعوا أمام مداخل 130 محطة من محطات المترو وقطارات الضواحي ومحطات الباص، وقاموا بتقديم حزمة مؤلفة من عشرة كمامات لكل شخص منذ الصباح الباكر.

ويأتي توزيع الكمامات، بعد يوم من خطاب رئيس وزراء فرنسا”إدوار فيليب” أمام البرلمان، أكد خلاله أن الكمامات ستكون إجبارية مع رفع الحجر  في 11 من أيار/ مايو .

رئيس الوزراء شدد على “ضرورة الاستمرار باحترام إجراءات الوقاية الصحية” عقب رفع الحجر الصحي لحماية كافة المواطنين من مخاطر الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضا: الخطوط البريطانية تسرح 12 ألف موظف

وتضمنت خطة الرفع التدريجي للحجر الصحي التي قدمها “فيليب”  أمام البرلمان الفرنسي قرار “فرض لبس الكمامات بشكل اجباري لكافة الركاب داخل وسائط النقل العام وحتى داخل سيارات الأجرة”.

بينما نصح إدواد فيليب بلبس الكمامات في الشوارع، إلا أنها لن تعتبر اجبارية ووعد بتوفير خمسة ملايين كمامة بشكل يومي اعتباراً من 11 أيار /مايو المقبل ويمكن استخدامها لعدة مرات كونها قابلة للغسل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى