قانون
أخر الأخبار

الاستخبارات الألمانية تحذر: “حزب الله” يخطط لهجمات إرهابية في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت تقرير هيئة حماية الدستور للعام 2019، عن وجود تهديد أمني لمصالح أوروبا، من عناصر تابعين لـ”حزب الله” اللبناني، محذراً من “هجمات إرهابية قد يشنها الحزب الله في ألمانيا.

وأشار تقرير الاستخبارات الداخلية إلى أن “إيران تُحاول ربط الشيعة من جميع الجنسيات بها، ونشر قيمها الاجتماعية والسياسية والدينية في أوروبا”.

وكان وزير الداخلية الألماني، ” هورست زيهوفر” قد أبدى سعادته بقرار الحكومة الألمانية بحظر أنشطة حزب الله في البلاد وإغلاق المنشآت التابعة له قبل أشهر، لافتاً إلى أن “ألمانيا لا تزال تشهد تهديدات من الحركات المتطرفة”.

إلى جانب ذلك، أوضحت الاستخبارات الألمانية أن إيران استغلت المركز الإسلامي في مدينة “هامبورغ” الذي تُشرف عليه شخصيات مدعومة من طهران، لإنشاء شبكة من الاتصالات داخل العديد من المساجد والجمعيات الشيعية الإسلامية، بهدف السيطرة عليها بالكامل، مشيرةً إلى تصاعد أنشطة عناصر الحرس الثوري “التجسسيسة” في ألمانيا.

اقرأ أيضا: بعد المانيا.. النمسا تصنف “حزب الله” منظمة ارهابية

وسبق للحكومة الألمانية أن اتهمت الجمعيات التابعة لـ”حزب الله”، بمحاولة استغلال اللاجئين لتجنيدهم في صفوفه على الأراضي الألمانية، مؤكدةً وجود آلاف اللبنانيين الذين قدموا طلبات لجوء على أنهم سوريين.

وزارة الداخلية الألمانية أعلنت في وقت سابق عن حظر جماعة “حزب الله” اللبنانية على أراضيها ووصفتها كـ”منظمة إرهابية” ونفذت السلطات عملية امنية اعتقلت على اثرها العديد من المشتبه بهم، اذ شنت قوات من الأمن والشرطة عمليات أمنية اعتقلت على إثرها أعضاء مشتبه بهم في الجماعة، وداهمت أربع جمعيات مساجد في “دورتموند” و”مونستر” في ولاية نورد راين فستفاليا في غرب البلاد وفي بريمن وبرلين، تعتقد أنها مقربة من الجماعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى