قانون
أخر الأخبار

الحكومة البريطانية تعلن منع المظاهرات

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” اليوم الخميس، أن التجمعات والمظاهرات في الأجواء التي تسيطر فيها جائحة كورونا “غير قانونية”.

المتحدث ذكر أن أي تجمع لأكثر من ستة أشخاص يعد غير قانوني، موضحا أن “رئيس الوزراء(جونسون) يشجع الناس على عدم المشاركة في المظاهرات إذا لم يتمكنوا من القيام بذلك ضمن قواعد التباعد الاجتماعي”.

وكان قد شارك الآلاف من ​المحتجين في​ ​مظاهرة بمحيط ساحة البرلمان وسط لندن الأسبوع الماضي، تنديدا بمقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية “جورج فلويد” على يد الشرطة الأمريكية.

كما احتشد الآلاف في شوارع لندن، على الرغم من مناشدات الحكومة البريطانية لهم بالبقاء في منازلهم وسط استمرار تهديد تفشي ​فيروس كورونا​ .

وحتى منتصف الليلة الماضية، لم يتم تغريم أحد بسبب أي خرق لقواعد الحجر الصحي. وتقول اللوائح، التي دخلت حيز التنفيذ الاثنين الماضي، إن”أي شخص يدخل المملكة المتحدة من الخارج يعزل لمدة 14 يومًا”.

وذكرت تقارير، أن “جونسون” لا يعتبر أن معدل الإصابة بالمرض منخفض، كما يرى بعض المطالبين بتخفيف قيود الحظر.

اقرأ أيضا: “إعانة كورونا”.. بلجيكا تقدم 120 يورو مساعدة لكل طفل

في السياق، أعلنت السلطات الصحية البريطانية، الخميس، عن تسجيل 151 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، ما يمثل تراجعا مقارنة مع إحصاءات اليومين الماضيين.

وارتفعت بذلك حصيلة ضحايا الفيروس في المملكة المتحدة إلى 41279 حالة وفاة، أي ثاني أكبر معدل على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى