دول ومدن
أخر الأخبار

النمسا .. منحة لمرة واحدة للعاطين عن العمل والأطفال

 أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أعلنت الحكومة النمساوية عزمها تقديم دعم مالي للعاطلين عن العمل والأسر التي تعول أطفالا، وذلك لمرة واحدة في إطار إجراءات تتخذها لمواجهة الضرر الناجم عن جائحة كورونا.

وقال المستشار “سيباستيان كورتس” وزعيم حزب الخضر “فيرنر كوجل” في مقابلتين بثتهما هيئة الإذاعة النمساوية (أو.آر.إف) اليوم السبت، إن الحكومة ستقر إجراءات في اجتماع الحكومة هذا الأسبوع تشمل دفع 450 يورو للعاطلين و360 يورو لكل طفل أو قاصر تحت سن الثامنة عشرة.

 “كورتس” أوضح أن العائلة المكونة من شخصين بالغين، يعمل أحدهما بدوام كامل والآخر بدوام جزئي، إضافة لطفلين، يمكن أن تحصل في نهاية العام الحالي على مكافأة تصل إلى 1170 يورو، وسطياً.

وإلى جانب ذلك، تعتزم الحكومة خفض الضريبة على ذوي الدخل المحدود من 25 % لتصبح 20 %وتطبيق ذلك بأثر رجعي بداية من هذا العام.

وقال المستشار النمساوي، إن الحكومة ستكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن تكاليف هذه الإجراءات عندما تختتم اجتماعها يوم الثلاثاء.

وكانت الحكومة قد أعلنت الشهر الماضي تقديم حزمة مساعدات تصل إلى 38 مليار يورو، للحفاظ على استمرار عمل الشركات والمؤسسات.

اقرأ أيضا: النمسا تسمح بالسفر إلى 31 دولة أوروبية

 ويوم أمس رفعت الحكومة حجم أدوات الدين التي تعتزم طرحها هذا العام إلى المثلين تقريبا ليبلغ مستوى قياسيا، كما أعلنت عزمها خفض ضريبة القيمة المضافة للمطاعم وقطاع الثقافة إلى 5% حتى نهاية العام، لمساعدتها في مواجهة الأثر الناجم عن الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى