دول ومدنصحة
أخر الأخبار

ألمانيا تضع إسبانيا كمنطقة خطرة بكورونا .. وبريطانيا تسجل الحصيلة الأعلى منذ يناير

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الجمعة، عن وضع كامل إسبانيا بما في ذلك جزر الكناري، ضمن المناطق المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

يأتي هذا بعد ارتفاع معدل الإصابة بكورونا في إسبانيا بشكل حاد لاسيما السلالة الهندية “دلتا”، حيث ارتفع المعدل بأكثر من الضعف خلال الأسبوع الماضي، خاصة من فئة البالغين الأصغر سنا غير الملقحين.

بعد هذا القرار فإن على السياح والألمان العائدين من إسبانيا تقديم اختبار سلبي لفيروس كورونا، لتجنب الحجر الصحي في ألمانيا.

من جانب آخر، واصل متحور” دلتا” تفشيه في بريطانيا بشكل كبير وذلك قبل أسبوع من إعادة فتح البلاد بالكامل.

وسجلت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الجمعة، أكثر من 35 ألف إصابة جديدة بالفيروس في أعلى حصيلة يومية منذ نحو 6 أشهر.

وقالت الوزارة إن حصيلة اليوم تمثل أعلى مستوى للإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد منذ يوم 22 يناير/ كانون الثاني حينما بلغ هذا المؤشر 40 ألفا.

اقرأ أيضا: فيران: سلالة دلتا ستكون السائدة في فرنسا خلال أيام

الوزارة أوضحت أنه حصيلة الإصابات بالفيروس سجلت ارتفاعا خلال الـ24 ساعة الماضية بواقع 35707، مقارنة مع 32548 الخميس و32551 الأربعاء ليصل العدد الإجمالي إلى مستوى ملايين و58 ألف إصابة

معطيات وزارة الصحة البريطانية أفادت أيضا بارتفاع عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، إلى 45.697 مليون شخص، بينهم أكثر من 34.374 مليون حصلوا على الجرعة الثانية.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أكد يوم الاثنين الماضي، انتهاء العمل بالقيود القانونية التي اتخذتها حكومته العام الماضي لمكافحة انتشار فيروس كورونا ابتداءً من الـ19 من يوليو / تموز الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى