دول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع: 90% من الأوكرانيين لم يلتزموا بالحجر

أخبار العرب في أوروبا – أوكرانيا

كشف استطلاع أجراه معهد “كييف” لعلم الاجتماع أن الغالبية العظمى من سكان أوكرانيا، لم يلتزمون بالحجر الصحي في الفترة بين بداية أيار/ مايو الماضي وبداية حزيران/ يونيو الجاري.

وبحسب الاستطلاع الذي نشر المعهد نتائجه اليوم الخميس، فإن الشباب كانوا يخالفون الحجر الصحي أكثر من كبار السن، وذوي التعليم العالي كانوا يخالفونه أكثر من ذوي التعليم الأقل.

وبينت نتائج الاستطلاع أن 90% من الأوكرانيين كانوا يغادرون منازلهم مرة أو أكثر من مرة في اليوم أو بالأسبوع، خلال الفترة المذكورة.

وأوضح المعهد أن 37% قالوا إنهم دأبوا على مغادرة المنزل عدة مرات في اليوم، في حين ذكر 22% منهم أنهم كانوا يغادرون المنزل مرة واحدة في اليوم.

كذلك أكد 21% من المستطلعين أنهم كانوا يغادرون المنزل أكثر من مرة في الأسبوع، فيما قال 9 % أنهم عملوا على مغادرة المنزل بمعدل مرة واحدة أسبوعيا. وقال 10% فقط إنهم بقوا في منازلهم خلال الفترة المذكورة.

الخبير في علم الاجتماع وممثل المعهد “فولوديمير بانيتو” علق على هذا الأرقام بالقول: “إن عدم التزام المواطنين بالحجر الصحي أدى إلى عودة تفشي فيروس كورونا في أوكرانيا”.

وكان رئيس الوزراء الأوكراني “دينيس شميهال”، أعلن الثلاثاء الماضي، تمديد سريان نظام الحجر الصحي المطبق في البلاد حتى يوم 31 تموز/ يوليو المقبل.

اقرأ أيضا: دعوات نقابية لتسوية أوضاع العمال المهاجرين في فرنسا

وجاء هذا التمديد، بعد الزيادة الكبيرة التي شهدتها البلاد في المعدل اليومي للإصابات بفيروس كورونا.

إلى ذلك، بلغت حصيلة الإصابات بالفيروس أكثر من 34 ألف بعد تسجيل 830 إصابة جديدة في اليوم الأخير، فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى نقطة 966 بعد تسجيل 23 وفاة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى