قانون
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تداهم مواقع تابعة لجماعة “نوردادلر” المتطرفة

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أفادت مصادر أمنية ألمانية، أن الشرطة داهمت اليوم الثلاثاء مواقع تابعة لجماعة”نوردادلر” اليمينية المتطرفة، بعد أن وصفها وزير الداخلية الألماني” هورست سيهوفر” بالمتطرفة.

وحظر سيهوفر” الجماعة التي تعني “النسر الشمالي”، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء. وقال مكتبه إن الشرطة نفذت مداهمات في 4 ولايات ألمانية.

وقال البيان، إن الإنترنت كان الميدان الرئيسي للجماعة التي تحاول نشر أيديولوجيا اليمين المتطرف ومعاداة السامية.

وأوضحت السلطات أن أعضاء جماعة “النسر الشمالي” يعتبرون أنفسهم أتباع الزعيم النازي “أدولف هتلر”، مشيرة إلى أن المجموعة تستخدم قنوات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تليغرام، وإنستغرام وديسكورد للترويج لأيديولوجيتها وضم المزيد من الأعضاء الجدد .

وكانت الداخلية الألمانية، قد حظرت في وقت سابق من هذا العام، الجماعات النازية الجديدة مثل “كومبات 18” جماعة “الشعوب الألمانية المتحدة “.

 ويوم أمس، كشفت تقارير صحفية في ألمانيا عن تزايد عدد الأشخاص المحسوبين على التيار اليميني المتطرف.

اقرأ أيضا: إيطاليا تعتقل 7 أشخاص بتهمة استغلال وإهانة مهاجرين

وذكرت مجلة “دير شبيغل” أن أحدث التقارير الصادرة عن هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) أحصى 32 ألف و80 شخصاً من القوى اليمينية المتطرفة، مشيرة إلى أن عدد هؤلاء كان قد وصل إلى 24 ألف و100 شخص نهاية عام 2018.

وبحسب المجلة، فإن عدد المتطرفين اليمينيين ارتفع لأسباب من بينها، أن الإحصائية شملت لأول مرة نحو 7 آلاف من أنصار مجموعة “الجناح” التابعة لـ”حزب البديل” اليميني المتطرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى