قانون
أخر الأخبار

إيطاليا تعتقل 7 أشخاص بتهمة استغلال وإهانة مهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أصدر قاضي التحقيق في محكمة مدينة “پاولا” الإيطالية اليوم الثلاثاء، قراراً باحتجاز 7 أشخاص وإخضاعهم للإقامة الجبرية، وذلك بتهمة السمسرة غير المشروعة واستغلال المهاجرين في مجال العمل.

وقالت مصادر قضائية: إن “أوامر الاحتجاز طالت خمسة أعضاء في جمعية أمانتيا الزراعية واثنين من المواطنين البنغاليين من موظفي الشركة، الذين جمعوا أموالا من مواطنيهم للعمل واستئجار السكن الذي استضافوهم فيه”.

المصادر ذكرت: أن “التحقيقات بدأت بشكوى قدمها أربعة عمال بنغاليين، سئموا العمل في ظروف بالغة الصعوبة، فتوجهوا إلى مركز شرطة پاولا، اذ كشفت وضعت التحقيقات حداً للضيق الذي تعرض له العمال الذين أجبروا على العمل لمدة تصل إلى 26 ساعة مقابل 30 يورو فقط (حوالي 1.50 يورو للساعة) متحملين الإذلال المستمر والتهديدات والإهانات”.

اقرأ أيضا: ايطاليا تصدر مرسوم عفو لتسوية أوضاع المهاجرين

وقال مقدموا البلاغ: إنهم “اضطروا لتناول الطعام على الأرض أو على صناديق الفاكهة لأنه لم يكن يسمح لهم بالجلوس على المائدة كالإيطاليين، وعاشوا في شقة مساحتها 70 مترا مربعا بدون مراحيض عاملة”. موضحين أن “عملهم كان تحميل وتفريغ شاحنات الفاكهة، وإذا أصيبوا أو اشتكوا من التعب، فقد تم تهديدهم بالفصل أو الاعتداء الجسدي”.

ووفقاَ للمصادر القضائية، فقد تم الآن حجز الجمعية وإسنادها إلى وصي يتم تعينه من قبل محكمة المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى