اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بعد فرنسا.. هولندا تقدم 3,4 مليار يورو لـ”اير فرانس- كا ال ام”

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

قدمت السلطات الهولندية مساعدة بقيمة 3,4 مليار يورو لشركة الطيران “اير فرانس- كا ال ام”، وذلك لتمكينها من مواجهة تبعيات الأزمة المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتضاف هذه المساعدة، التي تأتي على شكل قروض، إلى المبلغ الذي قدمته فرنسا والبالغ سبعة مليارات يورو لضمان بقاء الشركة الفرنسية، التي تضررت بشدة شأنها شأن القطاع بأكمله بسبب الوباء.

السلطات الهولندية وعدت، بتقديم المساعدات على شكل قروض بقيمة 3,4 مليار يورو إلى قرض بقيمة 2,4 مليار يمنحها 11 مصرفاً، منها ثلاثة من هولندا، مضمونة بنسبة تسعين بالمئة من الدولة، وقرض مباشر من الحكومة بقيمة مليار يورو.

ويرتبط قرض الدولة المباشر ” بتعهدات بالتنمية المستدامة بالإضافة إلى استعادة أداء (كا ال ام) وقدرتها التنافسية، بما في ذلك خطة إعادة الهيكلة الشاملة ومساهمة موظفيها”، بحسب المجموعة التي لم تقدم مزيدا من التفاصيل.

من جهتها، استفادت “إير فرانس” من أربعة مليارات يورو من القروض المصرفية المضمونة بنسبة تسعين بالمئة من الدولة، وثلاثة مليارات أخرى من القروض المباشرة، لقاء الالتزام بتحقيق الأرباح وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

اقرأ أيضا: باريس.. قروض بـ 12 مليار يورو لانقاذ “اير فرانس” و”رينو”

وبذلك تكون شركة الطيران “ايرفرانس-كا ال ام” قد استفادت من مبلغ إجمالي قدره 10,4 مليار يورو كمساعدة من باريس ولاهاي لتمكينها من التغلب على الأزمة، اذ أن الحكومتين الفرنسية والهولندية تمتلكان 14 بالمئة من مجموعة “اير فرانس”،

وتراجعت حركة الطيران في الربع الثاني من العام أكثر من 95 بالمئة بسبب التدابير المفروضة على حركة الطيران وإغلاق الحدود في جميع أنحاء العالم للحد من انتشار الفيروس. ومن المتوقع ان يكون الانتعاش بطيئا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى