دول ومدن
أخر الأخبار

التحديات الثلاثة.. ميركل: سنجعل أوروبا قوية خلال رئاسة مجلس الاتحاد

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قالت المستشارة “أنجيلا ميركل” إن التغلب على وباء كورونا المستجد وعواقبه أمر رئيس في أجندة المانيا خلال رئاستها مجلس الاتحاد الأوروبي التي تبدأ في أول يوليو/حزيران المقبل، وشعارنا سيكون “جعل أوروبا قوية مرة أخرى وأعد بكل قوتي بالعمل على ذلك”.

المستشارة “ميركل” في كلمتها الأسبوعية التي تم بثها عبر الفيديو كونفرانس أكدت:  أن “وباء كورونا أودى بحياة أكثر من مائة ألف شخص في أوروبا، وأثر على مركزية التواصل الأوروبي مثل حرية الحركة والحدود المفتوحة التي كانت وما تزال في جزء منها استراتيجية أوروبا الموحدة”.

وأضافت “ميركل”: ” سوف أبذل قصارى جهدي لدعم مجلس الاتحاد الأوروبي ووضع الميزانية واتخاذ التدابير لضمان نمو الاقتصاد الأوروبي مرة أخرى، التماسك الاجتماعي في ظل رئاسة ألمانيا”. مشيرة إلى أن “سقف التوقعات والآمال مرتفع ولذا نريد تلبية هذه التوقعات وملتزمون بضمان خروجنا جميعا من الأزمة معًا وتخطيط لمستقبل أفضل لأوروبا”.

اقرأ أيضا: “أكثر عالمية”.. ميركل تطالب أوروبا بتحمل المسؤولية لمواجهة خطر كورونا

إلى جانب ذلك، أوضحت المستشارة الألمانية: أن “هناك ثلاثة تحديات رئيسية تواجه أوروبا: أولاً، تحقيق الحياد المناخي لإبطاء تغير المناخ، الهدف الثاني رقمي إذ أظهرت الأيام والأسابيع القليلة الماضية مدى حاجتنا للتكنولوجيا الرقمية فيمكن أن تكون الرقمنة أساساً في الحياة اليومية، آما التحد الثالث جعل أوروبا أكثر قدرة على التعامل خارجيًا للدفاع عن القيم والمصالح الأوروبية في العالم”.

وتستعد ألمانيا لتولي رئاسة الاتحاد الأوروبي، وتتوجه الأنظار إلى المستشارة “ميركل” وطريقة تدبيرها للقضايا المحورية التي ستهتم بها، وتقوم ألمانيا بتشكيل ما يسمي برئاسة ثلاثية للاتحاد الأوروبي مع سلوفينيا والبرتغال وذلك اعتبارا من يوليو/تموز المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى