دول ومدن
أخر الأخبار

تصاعد بالإشعاع النووي.. أنشطة روسيا تهدد أوروبا بكارثة إنسانية

أخبار العرب في أوروبا – السويد

كشفت هيئة السلامة الإشعاعية السويدية، عن رصد تصاعد في معدل الإشعاعات النووية في مناطق الدول الاسكندنافية والقطب الشمالي، لافتةً إلى أن مصدر تلك الإشعاعات لا يمكن تأكيده بشكل قاطع.

من جهتها، أشارت السلطات الهولندية إلى أن تحليل البيانات حول الظاهرة المرصودة، أظهر بأن تلك الزيادة آتية من منطقة غرب روسيا، بحسب ما نشرته صحيفة الاندبندنت، اذ أكد المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي، أن “النويدات” المشعة المتزايدة هي من صنع بشري.

وسبق لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، أن أعلنت الجمعة الماضية، رصد أجهزة استشعار مراقبة الإشعاع في السويد، زيادة طفيفة في العديد من النظائر غير الضارة حتى الآن، في المجال الجوي شمال غرب أوروبا.

اقرأ أيضا: كورونا يضرب موظفين بالطاقة النووية الروسية

تزامناً، نفت شركة الطاقة النووية الروسية مسؤولية المنشآت النووية الروسية عن أي تزايد في الإشعاعات في المنطقة الأوروبية المجاورة لروسيا، مؤكدة عدم وجود أي مشاكل في محطتي الطاقة في شمال غرب البلاد، وأن تلك المنشآت تعمل حالياً بشكل طبيعي، وضمن مستويات الإشعاع المعتادة.

وتعتبر الأنشطة النووية الروسية، من أكبر مصادر الإشعاعات النووية على مستوى العالم، حيث تمتلك روسيا عشر محطات تعمل حالياً بشكل متزامن، في حين لا تزال هناك العديد من المنشآت الأخرى قيد الإنشاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى