دول ومدن
أخر الأخبار

الموقع الجغرافي.. أسباب تراجع عدوى كورونا في ايطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قال رئيس جمعية علماء الفيروسات الأوروبيين، “جورجيو بالو”، إن انحسار انتشار عدوى فيروس كورونا في إيطاليا يعود لموقعها الجغرافي، موضحاً أن “نصف الكرة الشمالي ارتفاع معدلات الأشعة فوق البنفسجية في الفترة من حزيران/يونيو إلى أيلول/سبتمبر وينتج عنه تأثير مبيد للفيروسات”.

عالم الفيروسات “بالو” أشار إلى أن “ارتفاع الاصابات في امريكا الجنوبية، يعود إلى أن الحرارة الجافة لا تتوفر في نصف الكرة الأرضية تحت خط الاستواء، كون الرطوبة عالية” مؤكداً أنه “لهذا السبب لا تعمل درجات الحرارة المرتفعة في تلك الأماكن كرادع للفيروس”.

ونفى الخبير الصحي الرواية المتداولة حول تحوّر الفيروس بشكل يجعله أقل قدرة على مهاجمة الخلايا البشرية، لافتاً إلى أن “التحورات البالغ عددها 8000 التي تم تحديدها في جينوم الفيروس لا ترتبط بطفرة في قوته، لذلك ليس لدينا دليل على أنه أقل أو أكثر قدرة على العدوى من ذي قبل”.

اقرأ أيضا: دراسة بريطانية: أشعة الشمس تقلل من خطر الاصابة بكورونا

إلى جانب ذلك، أكد عالم الفيروسات إنه  “في هذه المرحلة التي يتلاشى فيها الوباء ببطء في أوروبا، لوحظ، كما أبرزت عشرات الاوراق العلمية، أن الجرعة المعدية قلت، وبالتالي فإن الحالات الايجابية لديها قدرة أقل على نقل العدوى. وهي خاصية لجميع الفيروسات”.

وفي سياق منفصل، أعلنت السلطات الايطالية مساء الثلاثاء تسجيل 23 حالة وفاة خلال الاربعة وعشرين ساعة الماضية ليرتفع اجمالي الوفيات الى 34 ألفا و767، وذلك غداة الاعلان عن 6 وفيات وهي الحصيلة الادنى منذ 28 شباط/فبراير الماضي، أما الحالات الايجابية الحالية المؤكدة ارتفعت إلى 563 و 15 ألفا وذلك بعد تسجيل 142 اصابة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى