قانون
أخر الأخبار

منظمة حقوقية تنتقد قانون اللجوء الجديد في اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أفاد تقرير جديد لمنظمة “أوكسفام” والمجلس اليوناني للاجئين، أنه بعد ستة أشهر من تشديد السلطات اليونانية قوانين اللجوء، فإن ذلك تسبب في تقويض منهجي لحق طلب اللجوء في اليونان.

التقرير الصادر اليوم الخميس، ذكر كذلك أن القوانين الجديدة كانت السبب في تعرض الذين يطلبون الحماية لـ”خطر أكبر”.

وكانت اليونان وبدعم من الاتحاد الأوروبي، قد جعلت من السهل رفض دعاوى المخالفات الصغيرة مثل الفشل في الحضور للمقابلة، وتقليص فرص المتقدمين للحصول على اللجوء بمثل هذه القرارات، وفق ما ذكر التقرير.

وأوضح أنه علاوة على ذلك، تعد سياسة اليونان: “جزءا من جهد مقلق على نطاق الاتحاد الأوروبي لتقليص عدد اللاجئين، الذين يمكنهم إيجاد الأمان في البلدان الأوروبية”.

السلطات اليونانية من جانبها تقول إن “الإصلاحات” في قوانين اللجوء تهدف إلى “الإسراع” في معالجة طلبات اللجوء، إما بهدف ترحيل الأشخاص بسرعة أكبر أو منحهم الحماية وتقليل القضايا المتراكمة الضخمة.

اقرأ أيضا: دون تدابير صحية .. النمسا تسمح لمواطني 32 دولة بدخول أراضيها

ويوجد في مخيميات اللاجئين في جزر بحر إيجه أكثر من 33 ألف لاجئ يعيشون في مخيمات مكتظة وغير صحية، بينما تعد السعة القصوى المفترضة لتلك المخيمات نحو 8 آلاف شخص، وفق منظمات حقوقية.

يذكر أن منظمة” أوكسفام “ومقرها بريطانيا، هو اتحاد دولي يضم 15 منظمة مستقلة تعمل في مجال محاربة الفقر والفوارق الاجتماعية عبر العالم وتناضل من أجل “عالم أكثر عدلا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى