دول ومدن
أخر الأخبار

الجائحة لن تزول.. مسؤول إيطالي يصف وضع كورونا بـ”الايجابي”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

وصف مستشار وزارة الصحة في الحكومة الايطالية، “فالتر ريتشياردي” وضع فيروس كورونا بـ”الإيجابي”، مشيراً إلى أن “الجائحة لن تزول إلى أن تختفي تماما في كل دول العالم.”

الخبير والاستاذ بكلية الصحة في الجامعة الكاثوليكية بالعاصمة روما قال:  إن “منحنى الاصابات تسطح في الأغلبية الساحقة من المقاطعات، وإذا استمر بهذه الوتيرة يمكننا تصفير الاصابات في بعضها”. ولكنه أضاف “لا تزال هناك حالات. مقاطعة لومبارديا (بؤرة انتشار الوباء) على سبيل المثال حالة منفصلة، يجب علينا تبني الحذر تجاهها”.

وأشار مستشار وزارة الصحة: إلى أن “الأمر ليس كذلك في بلدان أخرى. فهناك دول تحصد فيها الجائحة الآلاف من القتلى. وفي الولايات المتحدة هناك 50 ألف حالة ايجابية يومية للفيروس”. مشدداً على أن “هذا الوباء سينتهي فقط عندما لا توجد حالات اصابة جديدة في كل البلدان ولا نزال بعيدين عن تحقيق هذا الهدف”.

اقرأ أيضا: الموقع الجغرافي.. أسباب تراجع عدوى كورونا في ايطاليا

بدوره نفى رئيس الوزراء الايطالي، “جوزيبي كونتي” تحذيره للشعب الايطالي من موجة جديدة لوباء فيروس كورونا المستجد. مؤكداً أنه “لم يحذر قط من موجة انتشار جديدة للفيروس”.

وشدد “كونتي” على تدابير التباعد الاجتماعي وغسل الايدي واستخدام الكمامات عند الاتصال بالاخرين”.موضحاً أنه “يتابع خطة مراقبة محكمة ومفصلة على كل الأقاليم، بشأن عودة مفترضة للفيروس، بوسعنا الشعور بالطمأنينة النسبية حتى في الأشهر المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى