دول ومدن
أخر الأخبار

جمعية بريطانية تدرب الكلاب لاكتشاف المصابين بفيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تدرب جمعية خيرية في مدينة “ميلتون كينز” البريطانية، الكلاب لاكتشاف الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد، اذ تم تدريب ستة من “كلاب الفحص الطبي” وتسير التجارب “بشكل جيد”.

وقالت “كلير غيست”، مؤسسة الجمعية والمديرة التنفيذية: إن “الكلاب تظهر أصلا إشارات على أنها قادرة على شم الفيروس، وهذه ليست المرة الأولى التي تدرب الجمعية كلابا لاكتشاف أمراض معينة”. مشيرة إلى أن “الجمعية دربت سابقا، الكلاب لتعقب رائحة الملاريا، والسرطان، ومرض باركينسون”.

الدكتورة “غيست” أكدت: أن “الدراسة تسير بشكل جيد جدا والإشارات كلها تبشر، حقيقة، بنتائج إيجابية”.

وعن طريقة التدريب أوضحت “غيست”: “نقوم بقطع خيوط صغيرة من كرة التنس، وملامسة هذه الخيوط بقطعة ورق وإخفاء الورق، والنتيجة أن الكلاب تكون قادرة على العثور على قطعة ورق”.

إلى جانب ذلك، سيتم تدريب الكلاب نورمان وديغبي، وستورم، وستار، وأشر؛ لتعقب روائح الفيروسات في الجوارب المعقمة، والجوارب النسائية الطويلة وكمامات الوجه التي يرتديها موظفو هيئة الخدمات الصحية الوطنية في لندن.

وبنتظر الفريق بدء وصول 3200 عينة في الأسبوع القادم، وستُكلف الكلاب بتعقب العينات الإيجابية وتمييزها عن العينات السلبية وتنبيه المدربين، وبعد تدريب أولي يستمر ثمانية أسابيع، ستنتقل الكلاب الناجحة إلى المرحلة الثانية لاختبارها في المواقف الحية.

اقرأ أيضا: اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بين الحيوانات في هولندا

ومن المتوقع توسيع نطاق المشروع وتكون الكلاب قادرة على فحص نحو 250 شخصا في الساعة، ويُحتمل أن تشمل عمليات الفحص المسافرين في المطارات، ويمكن استخدام هذه الكلاب أيضا في مراكز الفحص.

كما يشارك في التجربة، التي تحظى بدعم 500 ألف جنيه إسترليني من التمويل الحكومي، علماء من كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وجامعة دورهام.

يذكر أن الدكتورة “كلير غيست” بدأت تدريب الكلاب للكشف عن السرطان في العام 2002 وأنشأت جمعيتها الخيرية في العام 2008.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى