مجتمع
أخر الأخبار

ألمانيا تستقبل 6 لاجئين قُصّر من الجزر اليونانية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

استقبلت ألمانيا ستة لاجئين قُصّر من مخيمات اللجوء في الجزر اليونانية، وذلك ضمن خطة وزارة الداخلية التي تعتزم استقبال نحو 900 شخص من القُصّر “بما في ذلك أقاربهم”.

وزارة الداخلية الألمانية أكدت لوكالة الأنباء الألمانية “أن 6 صبية أفغان تتراوح أعمارهم بين 13 و14 عاماً وصلوا يوم 26 يونيو/حزيران الماضي إلى مطار فرانكفورت”. موضحة أن “هؤلاء كانوا متأخرين عن المجموعة الأولى التي استقبلتها ألمانيا، والتي وصلت إجمالاً إلى 53 قاصراً، من دون مرافقين في نيسان/أبريل الماضي”.

وقالت متحدثة باسم الوزارة: إنه “من المقرر أن يخضع هؤلاء الآن إلى إجراءات لجوء مفتوحة في ألمانيا،” مشيرة إلى  أنه “حتى لو تم رفضهم، يمكنهم البقاء في الوقت الحالي لأن ألمانيا لا ترحل عادة القصر غير المصحوبين بذويهم”.

اقرأ أيضا: المانيا تتعهد بدفع 1,584 مليار يورو للاجئين السوريين

وتعتزم ألمانيا، وفقاً لقرار الائتلاف الحاكم في مارس/آذار الماضي، استقبال ما يتراوح بين 350 و500 لاجئ من القُصّر من مخيمات اللاجئين المكتظة في الجزر اليونانية والتي تعاني من أوضاع كارثية.

يذكر أن ألمانيا تفضل استقبال القُصّر من الإناث، اللاتي ليس لديهن مرافق من عائلاتهن، أو الأطفال والمراهقين الذين يعانون من أمراض تتطلب علاجاً، ونظراً لعدم وجود فتيات يسافرن بمفردهن بين اللاجئين، فإن الحكومة الألمانية تعتزم الآن التركيز على المهاجرين المرضى من الشباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى