قانون
أخر الأخبار

إيطاليا تحجب 1700 موقع إنترنت لمحاربة “الذئاب المنفردة”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

حجبت الشرطة الإيطالية، بالتعاون مع 13 دولة في الاتحاد الأوروبي و5 دول من خارجه، مواقع إلكترونية تستخدم لتخطيط وتنفيذ هجمات إرهابية في أوروبا وتصنيع الأسلحة لـ”الذئاب المنفردة”.

الشرطة التي تعنى بالأمن السبراني قالت: إنه “كجزء من نشاط مقاومة الإرهاب على الإنترنت ومكافحته، أجرى رجال شرطة البريد والاتصالات عملية ضد المواد التعليمية المنشورة عبر الإنترنت، وذلك بهدف إزالة جميع المحتويات من كتيبات توضيحية أو رقمية تستخدم لتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية”.

وذكرت الشرطة: أن “العملية تضمنت مشاركة وحدات متخصصة من المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب (ECTC) وممثلين عن 18 دولة، من بينها 13 دولة في الاتحاد الأوروبي و5 دول من خارجه”. مؤكدة أن “العملية استهدفت محتويات منشورة عبر الإنترنت، تم إنشاؤها أو استخدامها للحث على شن هجمات في سياق الإرهاب، التطرف، العدائية والفوضوية وارتكابها”.

اقرأ أيضا: هجوم بيولوجي.. السجن 8 سنوات لألمانية تنتمي لـ”داعش”

وفقاً لوكالة “أكي” الإيطالية أوضحت الشرطة: زن “تشكل الكتيبات الإرشادية محلية الصنع والتعليمات التي تم تحديدها أثناء العملية، الأداة الرئيسية لتصنيع الأسلحة ذاتيا، وذات آثار مدمرة، وبشكل خاص من ناحية الهجمات التي تنفذها جهات انفرادية”، في إشارة إلى الذئاب المنفردة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى