مجتمع
أخر الأخبار

قفزة جديدة بأعداد الاصابات بفيروس كورونا في المانيا

أخبار العرب في أوروبا  – المانيا

أظهرت بيانات من معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية في المانيا تسجيل 2237 إصابة جديدة بفيروس كورونا و281 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المعهد، إن حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكدة في ألمانيا زادت بـ 2237 لتصل إلى 145694، وهو اليوم الثاني على التوالي من تسارع الإصابات الجديدة، كما ارتفعت حصيلة الوفيات المبلغ عنها بـ281 حالة وفاة جديدة، إلى 4879.

هذه الارقام تأتي في وقت سمحت فيه السلطات الألمانية بإعادة فتح المتاجر التي تقل مساحتها عن 800 متر مربع، مثل المحلات الغذائية والمكتبات ومرائب السيارات ومحلات الألبسة وباعة الزهور، لكن تبقى المقرات الثقافية والحانات والمطاعم والصالات الرياضية مغلقة، فضلا عن منع الحفلات الموسيقية والمنافسات الرياضية التي عادة ما تشهد تجمعا كبيرا للناس، حتى أواخرآب.

اقرأ أيضا: بعد تمديد الحظر.. المانيا تقر قواعداً موحدة وملزمة في أماكن العمل

كما يحظر أيضا التجمع لأكثر من شخصين، ويفرض الحفاظ على مسافة في الأماكن العامة بين شخص وآخر، مع “التوصية بشدة” بارتداء القناع، غير أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، حذرت من أن “الوضع لا يزال هشا”، مضيفة “لا زلنا في مستهل الوباء وبعيدين أيضا عن الخروج من السجن”.

وأصبحت ألمانيا واحدة من الدول الأكثر تضررا بسبب تفشي فيروس كورونا حيث باتت تحتل المرتبة الخامسة في عدد المصابين، بعد الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا، بحسب بيانات جامعة هوبكنز الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى