اقتصاد واعمال

مزارعو “هولندا” يتراجعون عن قرار حصار متاجر السوبر ماركت

أكد محامي “مجموعة الدفاع عن المزارعين”( FDF) أن المزارعين لن يمنعوا منتجاتهم عن المتاجر الهولندية يوم الأربعاء المقبل، كما أعلنوا سابقاً.

وقال المحامي في رسالته إلى مصالح متاجر السوبر ماركت الهولندية وشركات الخدمات الغذائية: “إن المزارعين لم يكونوا ينوون أبداً القيام بهذا الحصار”.

وأعلنت “مجموعة الدفاع عن المزارعين” (FDF) الأسبوع الماضي، أنها سوف تقوم بإجراءات جديدة يوم الأربعاء المقبل ، بسبب عدم الرضا عن سياسة النيتروجين التي أعلنتها الحكومة مؤخراً.

وكانت (CBL) التي تمثل مصالح متاجر السوبر ماركت قد قررت رفع دعوى قضائية ضد (FDF) التي تمثل المزارعين وذلك بسبب نيتهم حصار محلات السوبر ماركت وعدم توزيع منتاجتهم لهم.

واجتمع ممثلون عن منظمات المزارعين مع رئيس الوزراء (Rutte) والوزيرة (Schouten) في مقر الإقامة الرسمي لرئيس الوزراء الهولندي، لمناقشة “مشكلة النيتروجين”.

الوزيرة ( Schouten) أكدت لوسائل الإعلام : “أن المزارعين قدموا بدائل لخطة رئيس الوزراء المتعلقة بالنيتروجين أثناء تناولهم الإفطار سوياً”.

وكان المزارعون قد هددوا الأسبوع الماضي بفرض حصار كبير في أنحاء البلاد من شأنه أن يقلل إمدادات الغذاء بالكامل في “هولندا”، كما نظّم الآلاف من المزارعين في مدينة “دين هاخ” مظاهرات احتجاج ضد سياسات الحكومة في مجال الزراعة، ورفعوا لافتات كتبت عليها شعارات “لا تعضّ اليد التي تطعمك”، و”لقد سئمنا”، و”اتفاقية المناخ تعني القضاء على المزارع” ، و تطورت الاحتجاجات لتحظى بدعم العديد من المؤسسات المختلفة في البلاد، وشارك فيها العديد من المزارعين من مختلف المدن الهولندية، مصطحبين معهم “جراراتهم”، ما أدى إلى تعطيل المرور في العديد من مناطق “هولندا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى