دول ومدن
أخر الأخبار

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. مطالبات بإغلاق بيوت الدعارة في اسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

دعت وزيرة المساواة الإسبانية “إيرين مونتيرو” إلى إغلاق النوادي الليلية وبيوت الدعارة، وذلك بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد.

الوزيرة الاسبانية بعثت رسالة إلى مستشاري المساواة في المجتمعات المحلية تطلب منهم “التصرف بشكل خاص في تلك الأماكن التي تمارس فيها الدعارة، وفقا لصحيفة “إيه بى سى” الإسبانية.

وأكدت الوزيرة “مونتيرو”: أن “نفس القواعد يجب أن تنطبق على بيوت الدعارة كتلك التي تنطبق على أماكن الحياة الليلية”. مشيرة إلى أ ن “الوزارة تعمل على لائحة لحماية المتضررين من الاستغلال الجنسي”.

من جانبه، قالت متحدثة باسم وزارة المساواة: إن “بيوت الدعارة في إسبانيا تعتبر في مأزق قانوني مما يجعل من الصعب افتتاحها بسهولة في ظل ازمة انتشار كورونا”. بينما حذر خبير الأوبئة “فرناندو سيمون” من أن “الأمور لا تجري كما يرام، فيما تعلق بارتفاع عدد حالات العدوى التي ترتبط غالبا بالحياة الليلية والشباب”.

وقال رئيس الطب الوقائي في المستشفى الجامعي بسبتة، “جوليان دومينجيز”: إن “هذا النوع من الأنشطة التي “يكون فيها المرء على اتصال مع عدة أشخاص ليست ضرورية في هذا الوقت لذا لا ينبغي السماح لها “.

اقرأ أيضا: قبل عودة المدارس.. اسبانيا تجرى اختبارات عشوائية للطلاب

يذكر أن وزيرة المساواة “مونتيرو” العضو في حزب يساري متطرف في الائتلاف الحكومي بقيادة الاشتراكيين، أيدت قوانين أكثر صرامة لإلغاء ممارسة الدعارة، اذ أن الدعارة في اسبانيا مسموح بها بينما الاستغلال الجنسي و”القوادة” فهما غير قانونيين، وتعمل العديد من بيوت الدعارة كفنادق أو مؤسسات إقامة.

وسجلت اسبانيا حتى الآن أكثر من 378 ألف إصابة مؤكدة بالوباء وهي أعلى نسبة في أوروبا، اذ رصدت 143 إصابة جديدة لكل 100 ألف شخص خلال الأسبوعين الماضيين مقارنة بـ 50 إصابة في فرنسا المجاورة بحسب احصائية وكالة فرانس برس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى