تعليم
أخر الأخبار

قبل عودة المدارس.. اسبانيا تجرى اختبارات عشوائية للطلاب

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

قررت السلطات الاسبانية، اجراء اختبارات عشوائية للطلاب، لمعرفة درجة مناعتهم ضد فيروس كورونا، وذلك قبل عودة الطلاب إلى مدارسهم في بداية سبتمبر/أيلول المقبل.

وزيرة التعليم الاسبانية “إيزابيلا سيلا” قالت: إن “الحضور إلى المدرسة مهم، فهناك إجماع على ضرورة التعليم وعودة التعليم بعد قصور في نظام التعليم عن بعد عبر الانترنت”. لافتة إلى أن “إعادة إغلاق المدارس سيؤدى إلى العديد من الأزمات الخاصة بالطلاب”.

وأشارت صحيفة “الموندو” الإسبانية، إلى أنه “من المتوقع أنه بين 1 و14 سبتمبر/ايلول، وسيعود أكثر من 8 ملايين تلميذ إسباني الى الفصول الدراسية، مما يشير الى بداية مزدحمة لهذا العام في المدارس”.

اقرأ أيضا: اسبانيا تكشف عن مكان “الملك الهارب”

وأكدت وزيرة التعليم: أنه “سيتم اتباع بروتوكول جديد متعلق بالمدارس للحماية من فيروس كورونا، منها الحد من الاتصالات والحفاظ على مسافة 1.5 متر على الاقل، ضمان نظافة اليدين ونظافة الجهاز التنفسي، والتهوية الجيدة وتنظيف المدارس بشكل مستمر مع التطهير، توفير فريق طبي لمتابعة أي تلميذ يظهر عليه أعراض، كما سيتم الحد من عدد الطلاب داخل غرف الطعام”.

في سياق منفصل، بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا اليوم الثلاثاء، 359 ألفاً و82 حالة، وفقاً لبيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في إسبانيا جراء الإصابة بالفيروس وصلت إلى 28 ألفاً و646، في حين استقر عدد المتعافين من مرض “كوفيد19-” الناجم عن الإصابة بالفيروس، عند 150 ألفاً و376 من المصابين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى