اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مؤشر جديد على انتعاش الاقتصاد الألماني

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

في مؤشر جديد على انتعاش أكبر اقتصادات أوروبا، سجلت الصادرات الألمانية ارتفاعا حادا في أيار/مايو ترافق مع تخفيف إجراءات الإغلاق التي فرضت للحد من انتشار فيروس كورونا، حتى وإن كانت التجارة لا تزال دون مستويات ما قبل الوباء.

وارتفعت الصادرات 9 % لتسجل 80.3 مليار يورو مقارنة بشهر نيسان/أبريل عندما سجلت أكبر تراجع لها منذ بدء تسجيل الأرقام، وفق المكتب الفدرالي للإحصاءات “ديستاتيس”.

المكتب ذكر في تقرير أصدره أمس الخميس أن الواردات سجلت نموا بوتيرة أبطأ بلغت نسبته 3.5 % مقارنة بالشهر الذي سبقه، ما يوسع الفائض التجاري الألماني ليبلغ 7.6 مليار يورو.

وكان المحللون الذين تم استطلاع آرائهم من قِبل معهد “فاكتسيت” للأبحاث، قد توقعوا نموا أقوى في التجارة الخارجية، ما يشير إلى أن المؤسسات الألمانية تلقت طلبات أقل من المتوقع لدى إعادة فتح أبوابها بعد أسابيع من الإغلاق.

ومقارنة بالعام السابق فقد تراجعت الصادرات 30 % تقريبا، فيما سجلت الواردات تراجعا بنحو 22 %.

اقرأ أيضا: 100 ألف مليونير ألماني جديد في قائمة أثرياء العالم

والأسبوع الماضي، أكد مكتب الإحصاءات أن الإنتاج الصناعي الألماني انتعش في أيار/مايو، ليرتفع 7.8 % على أساس شهري بعد أن انخفض بنسبة مُعدلة قدرها 17.5 % في نيسان/أبريل .

وبدأت ألمانيا في تخفيف إجراءات الإغلاق التي فرضت في مواجهة الفيروس، قبل معظم الدول الأخرى. لكن الاقتصاد العملاق لا يزال عرضة لمخاطر ما يحدث في اقتصادات دول أخرى تسجل إصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى