دول ومدن
أخر الأخبار

بلجيكا تسجل صفر وفيات منذ بداية جائحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أكدت السلطات الصحية البلجيكية اليوم الثلاثاء، أنها لم تسجل أي حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وذلك لأول مرة منذ العاشر من مارس/أذار.

السلطات البلجيكية تمكنت من خفض الإصابات بشكل كبير من خلال فرض العزل العام، كما فعلت الكثير من الدول الأوروبية التي تضررت جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتوقف إجمالي عدد الوفيات التي سجلها المعهد الوطني للصحة عند 9787 وفاة، بمعدل 850 حالة وفاة لكل مليون مواطن، وهو أسوأ معدل بالعالم باستبعاد دولة “سان مارينو”، كما بلغت الذروة 343 وفاة خلال 24 ساعة في 12 أبريل/نيسان.

منحنى الإصابات المؤكدة استقر وبلغ الإجمالي 62781 إصابة، إلا أن المتوسط اليومي للإصابات الجديدة خلال السبعة أيام الماضية هو 95 إصابة بنسبة 11 بالمئة عن الأسبوع السابق.

اقرأ أيضا: بلجيكا تعدل قائمة الدول المسموح بالسفر إليها

وفي مواجهة خطر محتمل بالصيف مع انطلاق المواطنين في عطلات بالخارج، قالت وزيرة الصحة “ماجي دي بلوك” لوكالة “رويترز” الأسبوع الماضي إن بلجيكا أصبحت أكثر استعدادا لمواجهة الفيروس عما كانت عليه في بداية العام عندما جلب هواة رياضة التزلج الفيروس معهم عند العودة من العطلة.

وتجتمع الحكومة البلجيكية يوم غد الأربعاء، لمناقشة تخفيف المزيد من القيود بعدما جعلت وضع الكمامة إجباريا لدخول المحال التجارية ودور السينما والمتاحف في العاشر من يوليو/تموز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى