دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا تعتزم فرض قيود محلية في بؤر انتشار كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلنت الحكومة الألمانية، أنها تعتزم جعل القيود الخاصة بمواجهة كورونا محلية وعلى نطاقات أصغر، وذلك خلال المباحثات مع الولايات الفدرالية بشأن حظر الخروج في مناطق ينتشر فيها فيروس كورونا بقوة.

رئيس ديوان المستشارية “هيلغه براون” قال اليوم الخميس: إن “الأمر لم يعد يتعلق بفرض قيود على مقاطعة بأكملها، ونعتزم الاتفاق أن يكون الأمر أسرع وعلى نطاق أصغر وبشكل أكثر دقة”. موضحاً أنه “يجب الاقتصار على فرض قيود، حيثما يكون ذلك ضروريا للغاية، في أجزاء من مصنع مثلا أو أجزاء من بلدة انتشر فيها الفيروس”.

وأضاف “براون”: أنه “من المهم بعد ذلك أن يتم إجراء فحوصات الكشف عن كورونا للأشخاص في بؤرة الانتشار بأقصى سرعة ممكنة بمساعدة الولايات والجيش الألماني”. مشيراً إلى أنه “من الممكن بذلك تحجيم القيود المحلية في أيام قليلة. ويعتزم براون التشاور اليوم مع رؤساء مكاتب المستشارية في الولايات الألمانية بشأن هذا الموضوع.

اقرأ أيضا :المانيا.. نقص كبير في عقار “ريمديسيفير” لعلاج كورونا

يذكر أن مجموعة من رؤساء حكومات الولايات رفضت مؤخرا الدعوة لفرض حظر خروج في مقاطعات بأكملها.

ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا اليوم الخميس إلى 200 ألف و890 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 9080 حالة، وتعافى 186 ألف شخص من المصابين، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء.

من جانبه، أعلن معهد “روبرت كوخ” اليوم الخميس أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في ألمانيا تجاوز 200 ألف إصابة، موضاً أن عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بداية انتشاره في ألمانيا بلغ حتى الآن 200 ألف و260حالة على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى