قانون
أخر الأخبار

بنسبة 95%.. انخفاض تأشيرات لم الشمل في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت وسائل إعلام ألمانية، بانخفاض معدلات لم الشمل لأسر اللاجئين خلال الربع الثاني من العام 2020، بنسبة كبيرة جداً، لافتةً إلى أن ذلك التراجع سببه انتشار وباء كورونا المستجد وتبعاته.

كما كشفت التقارير الإعلانية عن أن نسبة التراجع خلال الفترة المذكورة، بلغت 95 في المئة، مقارنة مع الربع الأول من العام الحالي، مشيرةً إلى أن عمليات البت في طلبات لم الشمل للاجئين في ألمانيا يحتاج إلى احتكاك شخصي بين مقدم الطلب والموظفين، وهو ما كان محظوراً خلال فترة انتشار وباء كورونا.

وكانت ألمانيا قد أعلنت منتصف شهر آذار الماضي، سلسلة قيود مشددة على الحياة العامة والاحتكاك، بعد انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، قبل أن تعود وتخفف تلك القيود مطلع أيار الماضي، على خلفية تراجع معدلات الإصابة.

اقرأ أيضا: ألمانيا ترفض طلبات لم الشمل المقدمة من اللاجئين في اليونان

في السياق ذاته، أوضحت التقارير أن الحكومة الاتحادية الألمانية، منحت خلال الفترة الممتدة بين شهر نيسان وحتى حزيران 220 تأشيرة دخول فقط، على الرغم من أن قرار الحكومة كان يقضي بمنح 1000 تأشيرة دخول لمقدمي طلبات لم الشمل، مشيرةً إلى أن عدد التأشيرات الممنوحة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2020 وصلت إلى 4059 تأشيرة.

وشكل ملف لم الشمل لأسر اللاجئين، معضلة بالنسبة للحكومة الألمانية، وسط مطالبة أحزاب اليمن بتخفيض عدد الدخول الشهري للأجانب، مقابل مطالبات أصدرتها أحزاب اليسار والخضر والوسط، بزيادة تلك الأعداد ومراعاة الحالات الإنسانية الموجودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى